هلسه يتفقد مشروع مركز جمرك عمان الجديد

هلسه يتفقد مشروع مركز جمرك عمان الجديد

السوسنة - قام وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسه الاثنين بجولة تفقدية لمشروع مركز جمرك عمان الجديد بمنطقة المضونة.

 
 
وتم خلال الجولة التي رافقه فيها امين عام الوزارة المهندس عمار الغرايبة بالاضافة الى المهندسين المتابعين للمشروع والمستشار المشرف والمقاول المنفذ، الاطلاع على الاعمال التي يتم تنفيذها على ارض الواقع لهذا المشروع التنموي والحيوي.
 
وقال هلسه ان هذا المشروع من اوائل المشاريع التي تم تنفيذها من خلال التأجير التمويلي مع الشركة المملوكة لصندوق الضمان الاجتماعي، مشيرا الى انه تم وضع حجر الاساس للمشروع من قبل رئيس الوزراء قبل عدة شهور وتم المباشرة بالعمل به رسميا بالأول من حزيران من العام الحالي.
 
وبين هلسه ان مدة المشروع 3 سنوات تشمل 6 اشهر للتشغيل التجريبي من قبل دائرة الجمارك العامة، حيث تبلغ قيمة المشروع 94 مليون دينار، مؤكدا ان نسبة الانجاز بالمشروع الذي من المتوقع الانتهاء منه في منتصف 2020 قد بلغت 10%.
 
وذكر هلسه ان المشروع المقام على ارض مساحتها 1300 دونم هو جزء من المخطط الشمولي للميناء البري لمنطقة المضونة على طريق عمان التنموي، موضحا ان عدد الايدي الاردنية العاملة بهذا المشروع التنموي بلغت حوالي 500 عامل.