تمرين وهمي مشترك للامن والدرك والدفاع المدني بمصنع اسمنت الرشادية

mainThumb

17-10-2017 11:43 AM

السوسنة - رعى قائد امن إقليم الجنوب العميد زياد باكير بحضور محافظ الطفيلة تركي اخو ارشيدة ومديري الشرطة في اقليم والأجهزة الأمنية في الجنوب وعدد من المدعوين، الثلاثاء، التمرين الوهمي المشترك الذي نظمته مديرية شرطة الطفيلة في مصنع إسمنت الرشادية.

 
واشتمل التمرين الذي نفذته مرتبات شرطة الطفيلة والأقسام الملحقة ومديرية الدفاع المدني وقوات الدرك وبمشاركة من شركة توزيع الكهرباء في المحافظة وعدد من الاجهزة الامنية على فرضية اقتحام مجموعة إرهابية لمحول الكهرباء الرئيسي لمصنع الإسمنت الواقع بمنطقة الرشادية وكيفية التعامل مع المجموعة الارهابية من خلال التفاوض وتطبيق خطة التهديدات الارهابية وتفعيل غرفة ادارة الازمات بقيادة مدير شرطة الطفيلة وتامين سلامة العاملين والمحافظة على مقدرات المصنع، وفق منسقي التمرين.
 
وقال قائد امن اقليم الجنوب العميد زياد باكير أن مديرية الامن العام دأبت ومنذ نشأتها على تفعيل العمل الميداني الذي يعد صميم عملها فاتخذت التطبيق العملي والتدريب على مجمل الواجبات التي اسندت اليها منهجا في تطوير العمل الميداني، فكانت التمارين الوهمية احدى هذه الوسائل التي من شأنها ترسيخ القواعد الأساسية لمعنى العمل الجماعي وبروح الفريق الواحد.
 
وقال مدير شرطة الطفيلة العقيد حسين الشهوان ان التمرين يقيس مدى الجاهزية الامنية لدى المرتبات فيما لو حصلت مثل هذه الحوادث لا قدر الله، مضيفا "اننا ونحن نتعامل اليوم مع فرضية تهديد إرهابي لاقتحام محول الكهرباء الرئيسي لمصنع الاسمنت فإننا نتعامل مع الحادثة بكل جدية واحتراف وقد سبق وان تم إجراء العديد من البروفات للتمرين للوقوف على الثغرات الأمنية ومعالجتها.
 
وتخلل التمرين الوهمي تطبيق عملي لعملية الاقتحام والإجراءات المتبعة من لحظة ورود البلاغ إلى غرفة العمليات في مديرية شرطة الطفيلة والتدخل الأمني والقبض على المجموعة الارهابية.
 
وفي نهاية التمرين الوهمي تم استعراض القوى المشاركة أمام راعي الحفل والذي بدوره قدم الشكر لجميع القائمين على التمرين والمشاركين فيه من الاجهزة الامنية والمدنية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد