البخيت: استحداث ميناء بري بالمفرق لاعادة اعمار سوريا والعراق

mainThumb

17-10-2017 01:04 PM

السوسنة - أكد مدير شركة تطوير المفرق نايف البخيت، ان موافقة مجلس الوزراء على استحداث ميناء بري في المحافظة، سيسهم في التنمية من خلال توفير فرص عمل لأبناء المجتمع المحلي، الى جانب دوره الرئيس في اعادة اعمار سوريا والعراق، داعيا الى مواصلة الجهود لتوفير الحوافز التشجيعية للاستثمار، لزيادة المشاريع في محافظة المفرق التي ستنعكس ايجابيا على جميع الجوانب الاقتصادية والتنموية فيها.

 
وقال البخيت، خلال لقائه مجلس محافظة المفرق الذي زار منطقة الحسين بن طلال التنموية، إن عدد المشاريع الاستثمارية في المنطقة 34 مشروعا، منها مصانع عاملة واخرى قيد الانجاز، توفر فرص عمل عديدة منها 80 بالمائة لأبناء المحافظة، مؤكدا على التنسيق والتعاون مع مجلس المحافظة في جميع المجالات، خصوصا فيما يتعلق بتدريب وتأهيل العمالة المحلية فنيا لإشراكهم في القطاع الانتاجي.
 
من جهته أوضح رئيس مجلس محافظة المفرق محمد اخو ارشيدة ان المجلس سيعمد الى التعاون مع المنطقة التنموية، بهدف ايجاد مشاريع تنموية تسهم في تحقيق فرص عمل لأبناء المنطقة للتخفيف من البطالة، بما ينعكس ايجابيا على التنمية المستدامة في جميع المجالات.
 
ودعا اخو ارشيدة الجهات المختصة الى ايجاد السبل لدعم المنطقة التنموية بهدف تحقيق الاهداف التي اسست من اجلها.
 
كما طالب اعضاء في مجلس المحافظة بالعمل ومساهمة المنطقة بإيجاد حلول لمشكلتي الفقر والبطالة التي طالت ابناء المحافظة، خصوصا الشباب منهم وايجاد مشاريع ذات طابع تشغيلي وتوزيع مكتسبات التنمية على مناطق المحافظة دون استثناء.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد