معان : حملة للكشف المبكر عن سرطان الثدي

mainThumb

17-10-2017 02:15 PM

السوسنة - نظم البرنامج الأردني للفحص المبكر لسرطان الثدي وبالتعاون مع جامعة الحسين ومركز " معا نرسم بسمة" الثلاثاء حملة توعوية بعنوان " افحصي وطمنينا" بهدف نشر الوعي لدى القطاع النسائي بضرورة الفحص المبكر لسرطان الثدي.

 
وجاءت الحملة التي أطلقت في مبنى كلية الأميرة عائشة للتمريض؛ ضمن إطار الشهر العالمي لسرطان الثدي، والذي يكثف البرنامج الوطني من خلاله حملاته التوعوية والطبية مستهدفا القطاعات النسائية في مختلف محافظات المملكة وصولا إلى تخفيض نسبة الإصابة بسرطان الثدي من خلال البرامج الطبية التي يعقدها في المراكز الصحية والمستشفيات والعيادات المتنقلة.
 
وقالت مسؤولة الإعلام في البرنامج سحر مشارقة، إن البرنامج الأردني يهدف إلى نشر الوعي من أجل الوصول للفحص المبكر عن سرطان الثدي لدى النساء والذي يخفض من نسبة انتشار هذا المرض خصوصا إذا ما تم اكتشافه في مراحله الصفرية والتي يتم خلالها معالجة المصاب وشفاؤه بشكل تام.
 
وأضافت أن الحملة ستعمل على توعية الأفراد بشكل عام وتوجيههم نحو المسؤولية التوعوية للوصول إلى أكبر عدد ممكن من فئات النساء ضمن أسرهم ومجتمعاتهم المحلية مشيرة إلى أن البرنامج الأردني ينسق مع جهات طبية في دول عربية من أجل الحشد وكسب التأييد وإيصال الرسالة التوعوية حول ضرورة الكشف المبكر لسرطان الثدي.
 
وحضر حفل الإطلاق الذي رعاه رئيس جامعة الحسين الدكتور علي القيسي رئيسة مركز " معا نرسم بسمة" كوثر كريشان وفعاليات طبية إلى جانب طالبات كلية التمريض وعدد من المهتمين بالشأن الصحي.
 
وفي نهاية الحفل سلم الدكتور القيسي الدروع التقديرية على المشاركين في الحملة تقديرا لجهودهم في التوعية الصحية والوصول إلى الفئات المستهدفة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد