اردنية العقبة تحتفل بطلبتها الجدد

mainThumb

17-10-2017 03:57 PM

السوسنة - استعرض رئيس الجامعة الأردنية فرع العقبة الأستاذ الدكتور موسى اللوزي مسيرة وأهمية تأسيس فرع الجامعة الأردنية في العقبة والذي جاء ترجمة حقيقية لتوجيهات جلالة الملك وتأكيده على أهمية التخطيط طويل المدى لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة من خلال إنشاء جامعة متكاملة تكون مصدر إشعاع حضاري حيث بادرت الجامعة الأردنية كعادتها سباقة نحو نشر العلم والمعرفة والإسهام بتنمية المجتمع المحلي بإنشاء فرع الجامعة الاردنية في العقبة مؤكدا على مواصلة هذا الفرع تقديم ورسالة الجامعة الأردنية الام الرامية إلى توسيع قاعدة البحث العلمي المتميز والاهتمام بالشباب الأردني ورعاية ودعم المبدعين والمتفوقين وتعزيز دورها في كافة الجوانب لتصبح من ركائز الجذب والانتعاش لمشروع المنطقة الخاصة واقليم الجنوب.

 
 
جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته الجامعة بالتعاون مع اتحاد الطلبة احتفاءا باستقبال الطلبة المستجدين برعاية الدكتور اللوزي وحضورمساعد رئيس الفرع الدكتور رياض مناصرة حيث هنأ الطلبة بقبولهم في الجامعة الأردنية مرحبا بانضمام كوكبة من أبناء وبنات إلى أسرة الجامعة في مختلف التخصصات.
 
 
واستعرض الدكتور اللوزي أهم الأهداف والغايات التي من اجلها أقيم فرع الاردنية في العقبة وتلك التي يعمل إلى تحقيقها مشيرا الى البدء بانشاء كلية الهندسة العام القادم لتصبح الجامعة الأردنية في العقبة نواة لجامعة دولية تخدم أبناء الوطن والمنطقة والعالم مستفيدة من المميزات الهامة التي تزخر بها منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وقانونها المحفز للاستثمار بحيث تكتمل حلقة الاستثمار في الصحة والتجارة والصناعة والخدمات اللوجستية وفي ومقدمتها الاستثمار في التعليم مشيرا إلى أن الجامعة الأردنية تسعى لتكون أول جامعة بحثية في المنطقة .
 
 
وقال اللوزي إن العلم والتكنولوجيا هما عنوان التقدم والحضارة، فلا بد من مواكبة العالم لاكتساب المعرفة وتطويعها لخدمة أغراض التنمية المنشودة وتزايد الطلب على المقاعد الجامعية فهي في سلم أولويات الجامعة الأردنية الأم التي تعتبر فرعها في العقبة استثمارا ناجحا بكل المقاييس ورغم كل التحديات.
 
 
وكان رئيس اتحاد الطلبة في الجامعة الطالب صالح ابو العز قد القى كلمة ترحيبة عبر فيها عن الشكر الى مقام جلالة الملك على هديته الثمينة لابناءه في العقبة واتاحة الفرصة امامه لنيل العلم من ام الجامعات الاردنية مشيدا بالمستوى الذي حققته الجامعة.
 
ودعا ابو العز الطلبة القدامى والجدد الى التركيز في دراستهم والعمل بروح الفريق الواحد كي تاخذ الجامعة دورها التنويري والاجتماعي في تحقيق التنمية في منطقة العقبة ولتصبح منارة حضارية للعلم والمعرفة .
 
 
ودار حوار موسع بين رئيس الجامعة والطلبة تناول كافة القضايا التي تخدم توجهات الطلبة في الفرع والفرص الثمينة التي أتاحها لهم للنهل من بحر العلم والثقافة والاستفادة من مميزات الجامعة الأردنية في الابتعاث لنيل درجات علمية أعلى ولاستفادة من فرص العمل المتوفرة في سوق منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة التي تشهد قيام مشاريع كبرى ستكون بحاجة إلى مهارات ومهن وتخصصات عديدة.
 
 
وعلى هامش الزيارة رعى الدكتور اللوزي المهرجا الفني الذي أقامه الاتحاد للترحيب بالطلبة الجدد بحضور اعضاء الهيئتين التدريسية والادارية وجمع من الطلبة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد