مقتل القيادي في الجيش السوري عصام زهر الدين .. وفيصل القاسم يكشف اسم القاتل

mainThumb

18-10-2017 02:21 PM

السوسنة - ذكرت مواقع سورية معارضة ومؤيدة للنظام السوري خبر مقتل العميد في “الحرس الجمهوري” وقائد عمليات النظام السوري في دير الزور، عصام زهر الدين، بانفجار لغم في منطقة حويجة صكر داخل مدينة دير الزور.

 
في حين نشرت صفحة موالية للنظام السوري تحمل اسم العميد الركن عصام زهر الدين، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الأربعاء منشورا يؤكد مقتل العميد، وكتبت: "يا بطلنا يا روح الروح. روحك رح تبقى مرافقتنا وشمسك ما رح تغيب"، وهو ما يؤكد صحة نبأ مقتله.
 
من جهتها اكدت قناة "بي بي سي" العربية مقتله وقالت في خبر عاجل "مقتل القائد العسكري البارز في الجيش السوري الحكومي عصام زهر الدين في دير الزور".
 
 
بدوره نشر المذيع بقناة الجزيرة الدكتور فيصل القاسم، على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تغريدة اتهم فيها النظام بتصفية العميد، فكتب: "نقلاً عن قناة الميادين.. مقتل عصام زهر الدين في دير الزور...إذا تأكد الخبر.. قتلووووه الشباب أصحابه في القصر الجمهوري كما توقعنا". وأضاف بتغريدة اخرى: "بشار الاسد يصفي عصام زهر الدين في دير الزور".
 
ولم يعلن النظام السوري حتى اللحظة رسميًا تفاصيل مقتله، إلا أن “الإعلام الحربي” التابع لقوات الأسد أكد مقتله.
 
ونشر موقع "عنب بلدي" تعريف بالعميد زهر الدين، وتاليا ما كتب:
 
وبرز اسم زهر الدين المنحدر من مدينة السويداء (54 عامًا)، في مجزرة مسرابا بريف دمشق في 2012، والتي راح ضحيتها عشرات في إعدامات ميدانية.
 
ورُفّع إلى رتبة لواء وعين قائدًا لفرع المخابرات العسكرية في المنطقة الشرقية خلفًا للواء المقتول جامع جامع، بحسب تقارير إعلامية غير رسمية.
 
وكان له دور في التقدم الذي أحرزته قوات الأسد، في الأيام الماضية، في محافظة دير الزور، والتي وصلت خلالها إلى مدينة الميادين الاستراتيجية.
 
واشتهر زهر الدين مطلع أيلول الماضي بالتهديد الذي وجهه للاجئين السوريين خارج سوريا، بالقول “من هرب ومن فر من سوريا إلى أي بلد آخر أرجوك ألا تعود”.
 
 
وانتشرت في أيار 2016 صور لزهر الدين وهو يتباهى بجانب جثتين معلقتين يظهر عليهما آثار تعذيب.
 
وقاد اللواء عمليات لقوات الأسد ضد فصائل المعارضة السورية في حمص وحلب، قبل أن ينتقل إلى المنطقة الشرقية لقتال تنظيم “الدولة الإسلامية”.
 
وكانت قوات الأسد والميليشيات الرديفة بقيادة زهر الدين، فكت الحصار عن قواتها المحاصرة داخل مدينة دير الزور، الثلاثاء الماضي، بعد معارك متسارعة على مدار الأيام الفائتة، إضافةً إلى فك الحصار عن مطار المحافظة العسكري.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد