الأولمبية الألمانية تتفقد مشروع المدرسة الرياضية

mainThumb

18-10-2017 04:53 PM

السوسنة - زار وفداً من اللجنة الأولمبية الألمانية والتعاون الألماني ووزارة التربية والتعليم الأردنية الأربعاء ، صالة تلاع العلي الرياضية ، للاطلاع على سير عمل مشروع "المدرسة الرياضية" وهو أحد برامج اللجنة الأولمبية الأردنية ووزارة التربية والتعليم بالشراكة مع جمعية التعاون الألماني والتي باشرت اللجنة الأولمبية الأردنية العمل به مؤخراً والذي سيتم إطلاقه رسمياً في الشهر القادم.

 
 
وأشاد الوفد الألماني بما تم إنجازه بهذا المشروع مؤكداً أهميته في تحفيز الطلبة على ممارسة الرياضة وتطوير قدراتهم فيها وهو الأمر الذي سيساهم في تدعيم المنتخبات والأندية الأردنية بالمواهب في المستقبل القريب.
 
وكان وفدا اللجنة الأولمبية الألمانية وجمعية التعاون الألماني قد زارا الثلاثاء، اللجنة الأولمبية والتقيا مع الأمين العام، ناصر المجالي، واتفق الجانبين على العمل سوياً وتبادل الخبرات ودعم البرامج بما فيها مشروع "المدرسة الرياضية".
 
ويهدف المشروع إلى زيادة عدد الطلاب والطالبات الذين يحصلون على تدريب رياضي عالٍ المستوى في رياضتي الكرة الطائرة وألعاب القوى بالسنة الأولى من البرنامج بالإضافة إلى رياضات أخرى في السنوات اللاحقة ومن الجدير بالذكر قيام اتحادي الكره الطائره والعاب القوى بتزويد المشروع بالمعدات اللازمة إضافة إلى الكوادر التدريبية المؤهلة.
 
واستقطب البرنامج في مرحلته الأولى ١٠٠ طالباً وطالبةً من مدرستي ذوقان الهنداوي للذكور وأم حبيبة الأساسية للإناث.
 
وخضع جميع الطلبة لعملية تقييم لمستواهم قبل المباشرة في تدربيهم وذلك بهدف معرفة مدى تطور اللاعبين خلال فترة المشروع بالإضافة إلى تشخيص الطلبة طبياً للتأكد من لياقتهم وقدرتهم على ممارسة الرياضة.
 
ويتم تدريب الطلبة بمعدل ساعتين يومياً بعد ساعات الدوام المدرسي الرسمي في 4 أيام اسبوعياً في صالتي تلاع العلي وأم حبيبة، حيث تم توفير كافة احتياجات الطلبة من ملابس ومعدات إلى جانب توفير وجبات غذائية لهم خلال فترة الحصص التدريبية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد