الطراونة يؤكد لنظيره السوري حرص الأردن على وحدة سوريا

mainThumb

18-10-2017 08:34 PM

السوسنة - أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة حرص الاردن على وحدة سوريا وأراضيها، وأمنها واستقرارها، مشيرا الى الجهود الكبيرة التي بذلها جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، في سبيل الدفع بالحل السياسي لإنهاء أزمة الأشقاء السوريين بما يحقق آمالهم بالأمن والاستقرار والتوصل لحلة سياسي يرضي جميع الأطراف في الداخل السوري.

 
 
جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة مع رئيس مجلس الشعب السوري حمودة صايغ مساء الأربعاء، عقب اجتماع مجموعة العمل المشكلة من قبل اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي لمتابعة القضية السورية على هامش اجتماع الجمعية العامة (137) للاتحاد البرلماني الدولي والمنعقد في مدينة سان بطرسبرغ الروسية.
 
وأكد الطراونة أن الأردن حريص على عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم بعد أن تستقر أوضاعها وتبدأ عملية إعادة إعمارها، حيث يوجد اكثر من 4 مليون سوري في الأردن ولبنان وتركيا.
 
وقال الطراونة إن الأزمة السورية وتداعياتها مرت بـ3 مراحل، أولها مرحلة الاختلاف بين النظام والمعارضة، وثانيها الاختلاف بين النظام والمعارضة وقوى الشر والإرهاب، والثالثة قادمة وتكمن في أهمية التبادل الاستخباراتي والتجهيز للحرب الفكرية على الإرهاب وهو ما يعد من واجباتنا كبرلمانيين.
 
وكان الطراونة تناول في كلمته بافتتاح أعمال المؤتمر، دور الأردن في مكافحة الإرهاب، وأعباء اللجوء التي تكبدتها المملكة، وموقفه من أزمات المنطقة وعلى رأسها القضية الفلسطينية بالتأكيد أن الاحتلال الإسرائيلي يعد سبباً رئيساً في تنامي التطرف والإرهاب في المنطقة، كما أكد تطلعات الأردن لنهاية الأزمة السورية على النحو الذي يحفظ وحدة أراضيها ويحقق الأمن والاستقرار لشعبها، والتأكيد على وحدة العراق والحفاظ على أمنه وستقراره بوجه قوى التطرف.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد