رجال الأعمال يدعو لتوطيد العلاقات الاقتصادية مع رومانيا

رجال الأعمال يدعو لتوطيد العلاقات الاقتصادية مع رومانيا

السوسنة - دعا رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع الى ضرورة عقد مجلس الاعمال الأردني الروماني المشترك قريبا لتوطيد ودفع العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين نحو آفاق أرحب.

 
 
وبين أن الجمعية أسست مجلس الأعمال الأردني الروماني منذ العام 1996 بالشراكة مع المجلس الوطني للمنظمات الصغيرة والمتوسطة في رومانيا، وارتباطها أيضاً بمذكرة تعاون مع اتحاد غرف التجارة والصناعة في رومانيا والتي تم توقيعها في العام 2013.
 
واستعرض الطباع خلال لقائه الاربعاء بمقر الجمعية السفير الروماني لدى المملكة نيكولاي كومنيسكو القطاعات الاستثمارية الواعدة في المملكة كقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وقطاع السياحة والزراعة والصناعات الكيماوية، بالإضافة لقطاع الإنشاءات والمقاولات ودوره المرتقب بقضية اعادة الاعمار بالمنطقة.
 
وتم خلال اللقاء دعوة الجانب الروماني للمشاركة بملتقى مجتمع الأعمال العربي السادس عشر المرتقب عقده خلال الربع الأول من العام المقبل والذي سيتناول قضايا الاستثمار في الدول العربية والمشاريع الاستثمارية الكبرى وآلية تمويلها ومواضيع جوهرية أخرى مثل الأمن الغذائي وتكنولوجيا المعلومات.
 
بدوره، دعا السفير الروماني خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس الجمعية ثابت الطاهر، إلى المزيد من التنسيق والتعاون بين البلدين بمختلف القطاعات الاقتصادية الحيوية، مشيرا للدور الكبير للأردن بالمنطقة خصوصاً لمشاريع إعادة الإعمار في سوريا والعراق وقدرة الشركات الأردنية على الاستفادة من هذه المشاريع.
 
يذكر أن التبادل التجاري بين البلدين بلغ خلال العام الماضي 615 مليون دولار، كان نصيب الصادرات الأردنية منها ستة ملايين دولار فقط تركزت بالأسمدة.