صيدلة اليرموك تنظم مبادرة توعوية حول مرض الاكتئاب

mainThumb

19-10-2017 03:21 PM

السوسنة - نظمت كلية الصيدلة في جامعة اليرموك  مبادرة توعية عن مرض الاكتئاب تحت عنوان "شوية إرادة" بإشراف الدكتور غيث الطعاني وعدد من طلبة كلية الصيدلة، وبمشاركة كل من الدكتور سامي دويكات مدرب التنمية البشرية، والطبيب النفسي الدكتور ليث العبادي.

 
 
حيث أوضح دويكات أهمية التفكير الإيجابي في محاربة الاكتئاب ونبذ السلبيات من قاموس حياتنا اليومي، الأمر الذي الذي لا يتم إلا بالإرادة، والتصميم، والانجاز، وتحقيق الاهداف، وترك كل المعوقات كالكسل والتهاون والفتور، والعمل بكل عزيمة لترك اثار ايجابية تنعكس على الافراد والمجتمعات. 
 
 وتناول العبادي من  خلال فقرة تفاعلية التشخيص والعلاج الدوائي لمرض الاكتئاب، مشيرا الى ضرورة التسلح بالعزيمة وعدم الاستسلام للمرض ومقاومته بتغيير السلوكيات المثبطة من جهة ، واستبدالها بالحيوية والنشاط من جهة ثانية، والرجوع الى المختصين اصحاب الخبرة من الاخصائيين النفسيين والأطباء.
 
 كما تضمنت المبادرة محور التقييم الذاتي للاكتئاب من خلال الاجابة على اسئلة علمية، فقام الحضور بإجراء التقييم الذاتي عن طريق الإجابة  على أسئلة ذات العلاقة، حيث يقيس هذا التقييم درجة القلق النفسي والاستقرار الطبيعي للأشخاص ضمن نتائج التقييم، حيث تفاوتت درجات الاكتئاب من شخص الى آخر.
 
كما قدم الطالب جمال بني عيسى من كلية الطب نتائج دراسة احصائية اجراها حول مرض الاكتئاب،  وتم عرض فيلم وثائقي مصور اشتمل على استطلاع رأي الطلبة في جامعة اليرموك وثقافتهم حول مرض الاكتئاب واسبابه.
 
وحضر فعاليات المبادرة عميد كلية الصيدلة الاستاذ الدكتور عدنان مساعده ونائب عميد شؤون الطلبة الاستاذ الدكتور محمد شخاترة، والدكتورة رشا عربيات رئيس قسم الممارسة الصيدلانية، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة|، وحشد من طلبتها.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد