ندوة حول الجوانب القانونية لآفة المخدرات في اليرموك

mainThumb

19-10-2017 03:23 PM

السوسنة - نظمت كلية القانون ندوة حوارية حول الجوانب القانونية لآفة المخدرات، شارك فيها رئيس قسم مكافحة المخدرات فرع اربد الرائد جميل حمايدة،  بحضور عميد كلية القانون الدكتور ايمن مساعدة. 

 
 
وأوضح الحمايدة ان استراتيجية القسم تقوم على أسس التوعية بآضرار هذه الآفة، ومكافحة تعاطيها وتجارتها، وعلاج المدمنين، وذلك من خلال من خلال زيادة الوعي المجتمعي بضرورة محاربة هذه الآفة، لافتا إلى أن  هناك قانون خاص يجرم جميع المتعاملين بالمواد المخدرة صدر عام 1988، مبينا ان اول مركز للعلاج تأسس عام 1994 بالتعاون مع وزارة الصحة.
 
وبيّن الحمايدة تعريف المادة المخدرة أنها أي مادة يتعاطاها الشخص تؤثر على جهازه العصبي، وان اخطر طريقة للتعاطي هي وخز الابر، وان سبب الوفاة غالبا هو الجرعة الزائدة، والمواد المخدرة المتلاعب بها حيث تحتوي على مواد سامة.
 
وأشار الحمايدة إلى ان الاردن بلد عبور للمخدرات وازدادت في الاونة الاخيرة بسبب الازمات التي حدثت في دول الجوار، وان اكثر الدول استهلاكا للمواد المخدرة هي دول الخليج ومصر حيث تم ضبط 60 مليون حبة في الاونة الاخيرة كانت في طريقها الى دول الاستهلاك.
 
وعن الحلول اكد الحمايدة انه لا يوجد حل جذري للجريمة فالشر موجود والخير موجود، حيث اوضح انه يوجد مكاتب للتوعية والمراقبة في اغلب الجامعات وقريبا سيكون مكتب في جامعة اليرموك.
 
حضر فعاليات الندوة عدد من اعضاء الهيئة التدريسية من كلية القانون وحشد كبير من طلبتها .





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد