اختتام المرحلة الأولى من مشروع ترشيد الطاقة بالبترا

mainThumb

19-10-2017 05:06 PM

السوسنة - اختتم مشروع ترشيد الطاقة في فنادق البترا الخميس فعاليات مرحلته الأولى والممولة من الوكالة الفرنسية للإنماء ووزارة الطاقة وفنادق البترا بكلفة مليون دينار.

 
 
وحضر الحفل الذي رعاه وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، في فندق الأنباط؛ رئيس سلطة إقليم البترا الدكتور محمد النوافلة ومدير الوكالة الفرنسية للإنماء " لوك لو" وعدد من الفاعليات السياحية وأصحاب الفنادق في البترا.
 
واستهدف المشروع الذي انطلق بدايات العام الحالي 2017 ثمانية فنادق سياحية في البترا من أصل 40 فندقا، هي مجمل الفنادق القائمة حاليا، وذلك من خلال تطبيق برنامج ترشيد الطاقة في الفنادق المستهدفة وذلك باستبدال الأجهزة والمعدات المستهلكة للطاقة بأخرى موفرة للطاقة.
 
وبين رئيس جمعية فنادق البترا خالد النوافلة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم؛ ان هذا المشروع سيمكن الفنادق من توفير الطاقة والتخفيف من أعباء الفاتورة الكهربائية والتي تستنزف ما يقارب 30 بالمائة من إجمالي التكاليف التشغيلية لها، مضيفا ان هذا الترشيد سيزيد من التنافسية لتلك الفنادق وسيرفع من معدل الاستقطاب السياحي من خارج المملكة.
 
وأضاف أن المشروع سيدخل حيز المرحلة الثانية، ويتم حاليا إعداد دراسة لدخول أربعة فنادق إضافية للمشروع معبرا عن امله في ان تستفيد فنادق البترا من مشاريع أخرى في مجال الطاقة المتجددة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد