ارتفاع عدد المستفيدين من المنحة الى 8 لاعبين

mainThumb

19-10-2017 07:24 PM

السوسنة - قدم برنامج التضامن الأولمبي منحاً لخمسة اتحادات رياضية للإستفادة منها في تحضير عدداً من لاعبيهم للدورة الأولمبية القادمة والمقرر إقامتها في العاصمة اليابانية طوكيو عام 2020.

 
 
جاء ذلك خلال فعالية التوقيع على استلام المنح  والتي أقامتها اللجنة الأولمبية الأردنية بمقرها بحضور الأمين العام للجنة الأولمبية ناصر المجالي، واللاعبين المستفيدين من المنح والذين يمثلون خمس رياضات أولمبية هي الملاكمة، التايكواندو، الكراتيه، الترايثلون ورياضة ألعاب القوى.
 
وناقش الأمين العام للجنة الأولمبية ناصر المجالي، المعايير الواجب الإلتزام بها للمحافظة المسفيدين من المنحة التي يقدمها برنامج التضامن الأولمبي لمساعدة اللجان الأولمبية الوطنية في تقديم خطة إعداد جيدة لبعض اللاعبين المتوقع تأهلهم إلى الدورة الأولمبية القادمة.
 
وارتفع عدد اللاعبين المستفيدين من هذه المنحة إلى 8 لاعبين بالمقارنة مع 5 لاعبين فقط في السنوات الماضية وذلك بهدف اعطاء المزيد من اللاعبين فرصة أفضل للاعداد في مشوارهم نحو التأهل إلى الأولمبياد.
 
وبدأت المنحة في بداية شهر أيلول العام الحالي وتنتهي بحلول افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو ٢٠٢٠.
 
وتضم قائمة اللاعبين المستفيدين من هذه المنح كلاً من لاعبي الكراتيه، بشار النجار وأسيل النعيمي، لاعبي المنتخب الوطني للتايكواندو صالح الشرباتي وجوليانا الصادق، والملاكمان حسين عشيش وعبادة الكسبة اللذان سبق لهما المشاركة في الألعاب الأولمبية الأخيرة، اضافة الى لورانس فانوس لاعب الترايثلون والذي مثل الأردن لأول مره بهذه الرياضة في أولمبياد ريو ٢٠١٦، كما واستفاد من هذه المنحة  لاعبة المنتخب الوطني لألعاب القوى تمارا عرموش والتي شاركت مؤخراً في بطولة العالم لألعاب القوى بلندن.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد