البشير: مجمع الفقه الإسلامي المرجعية لمعالجة قضايا العصر

mainThumb

20-10-2017 07:01 AM

السوسنة - أكد الرئيس السوداني عمر البشير أهمية دور مجمع الفقه الإسلامي في التصدي لقضايا المجتمع المعاصر وقال "إننا أمام معركة مستمرة ومتواصلة وتحديات محتاجة إلى جهد واجتهاد لتحصين المجتمع من الاستهداف".

 
 
وأشار لدى لقائه مساء الخميس، أعضاء مجمع الفقه الإسلامي برئاسة دكتور عصام أحمد البشير إلى أن المجمع يعد المرجعية لمعالجة قضايا العصر وهو الكلمة لهزم الباطل والدفاع عن الأمة وحماية الشباب.
 
وزاد قائلا" هناك عناصر هدم قوية جدا وهجمة شرسة ومنظمة وليست عشوائية تستهدف شبابنا ويجب علينا الوقوف ضدها "، مؤمنا دور الأسرة فى هذا الصدد .
 
ولفت البشير إلى المحاولات الرامية التى تقودها بعض الجهات الخارجية للنيل من شباب السودان واستهدافهم عبر المخدرات والغلو والتطرف والإلحاد، مطالباً المجمع بالقيام بدور كبير لمحاربة هذه التحديات، داعياً إلى البعد عن الصراعات والخلافات بين العلماء والعمل على معالجة القضايا المعاصرة التي تحتاج إلى فقه الاجتهاد.
 
وتناول رئيس المجمع الدكتور عصام أحمد البشير دور مجمع الفقه الإسلامي وإنجازاته في الفترة الماضية ومبادراته من خلال لجان الإسناد الفقهي في مختلف المجالات باعتباره مرجعية الدولة والمجتمع في تطور حركة الإفتاء بجانب مشاركته في قضايا التشريع وقيام مركز أبحاث الرعاية والتحصين الفكري المنبثق من المجلس الأعلى للرعاية والتحصين.
 
واشار عصام إلى أن المجمع بادر مع وزارة التربية والتعليم فى معالجة ما يتصل بالمناهج الدينية والخلاف فيها، لافتا إلى أن هناك لجنة متخصصة وتم التوافق حول الرؤى وأهمية تنقيح المناهج وتجنب القضايا الخلافية، مبينا أن المجمع يمثل مرجعية الدولة والمجتمع في تطور حركة الإفتاء كما سيقوم بتنظيم منتدى شهري يتناول قضايا المجتمع الحية والتدراس حولها.
 
وأمن على أهمية التعاون بين المؤسسات في العالم العربي والإسلامي والعالمي بما يعزز وحدة الأمة الإسلامية وحركة الاجتهاد.
 
وقدم أعضاء المجلس مداخلاتهم حول النصح والمشورة وعمل المجمع ومهامه، مشيدين برعاية رئيس الجمهورية لمجمع الفقه الإسلامي، مطالبين بوضع خطة استراتيجية مشتركة لحماية المجتمع السوداني من كافة المهددات.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد