اختتام فعاليات التمرين الأردني السعودي المشترك

mainThumb

15-11-2017 04:31 PM

السوسنة - اختتمت الأربعاء فعاليات التمرين الأردني السعودي المشترك "اليرموك ٢" بمشاركة القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي والقوات المسلحة السعودية، بحضور قائد المنطقة العسكرية الشمالية العميد الركن غازي المقيبل وقائد المنطقة العسكرية الشمالية السعودية اللواء الركن فهد المطير.

 
واستمع الحضور إلى إيجاز قدمه مدير التمرين العميد الركن ذياب الشوابكه بين فيه مراحل ومجريات التمرين والفرضيات التي تم طرحها وسرعة الاستجابة والتعامل معها.
 
ويهدف هذا التمرين الذي نفذته وحدات منتخبه من المنطقة العسكرية الشمالية مع لواء خالد بن الوليد/ 12 من الجانب السعودي إلى تعزيز مبدأ التعاون والعمل العسكري المشترك وتبادل الخبرات والتنسيق بين المشاركين وتطوير الاستجابة السريعة لمواجهة التهديدات الإرهابية والتخطيط للعمليات التقليدية والغير تقليدية وسرعة اتخاذ القرار وتوحيد المفاهيم للقيادة والسيطرة ورفع مستوى الجاهزية القتالية.
 
وفي نهاية التمرين عبر الحضور عن إعجابهم بمستوى التنسيق بين المشاركين وسرعة نقل وتنفيذ المعلومات، ومعالجة الموقف التعبوي بكل حرفية، والدقة في تنفيذ المهام والمعنويات العالية.
 
يذكر أن هذا التمرين يأتي استكمالاً لسلسلة من التمارين العسكرية المشتركة بين الجانبين والذي يعبر عن قوة العلاقات الأردنية السعودية، ومتانة الروابط الدينية والثقافية والاجتماعية التي ترسخت عبر عقود طويلة.
 
وحضر التمرين الملحق العسكري السعودي في عمان ومدير التدريب العسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي ومندوبين عن الأجهزة الأمنية وعدد من الضباط وضباط الصف من الجيشين الشقيقين.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد