الحنيفات يلتقي مجلس محافظة الطفيلة

mainThumb

16-11-2017 05:10 PM

السوسنة - اكد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات أهمية القطاع الزراعي والذي يعد رافدا اقتصاديا حيث سجل هذا العام نموا بنسبة حوالي 5ر16 % وتقدم على جميع القطاعات.

 
وناقش خلال لقائه الخميس رئيس مجلس محافظة الطفيلة الدكتور محمد الخصبة واعضاء المجلس جملة الامور التي تهم القطاع الزراعي في المحافظة وخصوصا تنفيذ مشاريع زراعية فيها والاستفادة من المنح الموجهة للقطاع.
 
واشار الحنيفات الى ان الوزارة خصصت 5ر12 مليون دينار لجميع محافظات المملكة بهدف زيادة دعم المشاريع الزراعية في المحافظات حيث ستقدم الاليات الزراعية والعلاجات البيطرية وتدعم الكوادر الفنية لمديريات الزراعة من مهندسين زراعيين واطباء بيطريين.
 
ووعد الحنيفات بتخصيص قطعة أرض لغايات النفع العام الذي يسمح به قانون الزراعة كذلك تقديم قروض بدون فوائد للمزارعين لتشجيعهم على عمل مشاريع زراعية ذات عائد اقتصادي وعمل حفائر ترابية لمساعدة مربي الثروة الحيوانية في اماكن مناسبة بالاتفاق مع اهالي المناطق المستهدفة.
 
وستعمل الوزارة على تحديث المشتل في المحافظة وتزويده بالأجهزة والمعدات اللازمة وتزويد المحافظة بالآليات والعيادات البيطرية المتنقلة والعلاجات البيطرية ودعم مربي الثروة الحيوانية ورفع مخصصات الابار التجميعية من 900 – 1200 دينار اعتبارا من العام القادم وتوفير الاشتال المثمرة اللازمة في مشتل المحطة الزراعية بحيث يستفيد منها المزارعون كونها من الاصناف الجيدة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد