السودان: تأهيل وتطوير المشاريع المروية بولاية سنار

mainThumb

17-11-2017 10:50 AM

السوسنة - تعهد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني محمد عثمان سليمان الركابي بتأهيل المشاريع المروية بولاية سنار واستخدام التقانة والآليات والزراعة الحديثة وتنويع المحاصيل بغرض الصادر ودخول مستثمرين في المشاريع وخلق شراكة مع القطاع الخاص المحلي والاجنبي في تطوير المشاريع، مشيراً للتفاوض مع المستثمر السعودي للدخول في شراكة في مصنع سكر النيل الازرق.

وقال إنه بعد تأهيل المشاريع المروية بولاية سنار سيتم تأهيل المشاريع المروية بولاية النيل الابيض وإعادتها لسيرتها الأولى لتوفير حوالي مليون فدان لزيادة الإنتاج والإنتاجية وتنويع المحاصيل من أجل الصادر.

جاء ذلك في اجتماعه الذي ضم وزير الزراعة الاتحادي عبد الرحمن ضرار وزير المالية ووالي ولاية سنار، ووكيل التخطيط بالمالية، وزيرالزراعة بولاية سنار، وعبد الرحمن نورالدين رئيس اللجنة الفنية للتصرف في مرافق القطاع العام، ومدير البنك الزراعي السوداني.

ومن جانبه أشار الضو الماحي والي ولاية سنار الى الانتاج الوفير في هذا الموسم من انتاج الولاية الذي تحقق باستخدام التقانات الحديثة في محصول زهرة الشمس والسمسم والمنتجات من أجل الصادر.

الى ذلك أوضح رئيس اللجنة الفنية للتصرف في مرافق القطاع العام ان الهدف الأساسي للدولة تأهيل المشاريع المروية بولاية سنار من أجل تطويرها لجذب استثمارات جديدة لرفد الاقتصاد القومي ورفع المستوى المعيشي للمزارعين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد