عجلون : المهرجانات الزراعية تساهم في تعزيز التنمية الشاملة

mainThumb

17-11-2017 07:23 PM

السوسنة - تساهم المهرجانات والمعارض الزراعية التي تنفذها العديد من الجهات المعنية من زراعة وبيئة بتسويق منتوجات الجمعيات والتعريف بابرز الموارد الطبيعية بالاضافة الى توفير فرص العمل للمجتمع المحلي من اجل تعزيز النمو الاقتصادي.

 
وقال مدير عام المركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي الدكتور نزار حداد ان مهرجانات المنتوجات الريفية تعتبر نافذة تسويقية وينتظرها البعض لانها جاذبة للمتسوقين والباحثين عن منتجات زراعية طبيعية ومنتجات مورثة من القديم لا تتوفر الا في المهرجانات أو المعارض الزراعية.
 
واكد حداد على أهمية تضافر الجهود لتطوير العمل الزراعي والرفع من مستوى هذا القطاع والعمل به يدا بيد للوصول إلى أفضل المستويات لتحقيق الإنجازات التي تخدم المزارعين وتعزيز التنمية المحلية .
 
وقال نقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود ابو غنيمة ان المعارض الريفية تساهم في ترويج المنتجات وتعزيز الجانب التنموي من خلال عرض المنتجات الزراعية والريفية وترويجها لتعود بالفائدة على الأسر والجمعيات.
 
وبين ان المعارض الزراعية المختلفة تسهم في إحداث التنمية الشاملة والإسراع بها سواء في المجال الزراعي أو الصناعي أو السياحي وانه لا يكفي أن تكون المنتجات ذات جودة عالية وسعر منخفض.
 
واشار مدير زراعة عجلون المهندس رائد الشرمان ان المديرية تحرص على اقامة المهرجانات الزراعية ومنها معرض المنتوجات الزراعية السنوي الذي يقام بمشاركة العديد من الجمعيات مبينا انه تم في معرض العام الحالي بيع منتوجات محلية بمبلغ اكثر من 40 الف دينار .
 
وبين ان المهرجانات تساهم في توفير فرصة للعديد من الجمعيات التعاونية والخيرية لعرض منتجاتها وإطلاع الزوار على حجم وطبيعة تلك المشاريع والصناعات التي أصبحت تنافس محليا وعالميا لجودتها مبينا ان ابرز المنتوجات التي تعرض هي الزراعية والتموينية والعسل والأكلات الشعبية الريفية.
 
واشارت رئيس فرع جمعية البيئة الاردنية في عجلون ربيعه المومني الى اهمية توفر سوق دائم للمنتوجات الزراعية في المحافظة على غرار المحافظات الاخرى وخصوصا ان عجلون تمتاز بميزات طبيعية وبيئية وسياحية تستدعي تسليط الضوء عليها وخصوصا ان المعارض الريفية تسهل على المزارعين من عمليات التسويق وعرض منتجاتهم وبيعها بأسعار مناسبة .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد