40 سيدة في اربد يلتحقن ببرنامج التشبيك والتشغيل

40 سيدة في اربد يلتحقن ببرنامج التشبيك والتشغيل

السوسنة - التحقت 40 سيدة من محافظة اربد  السبت ببرنامج التمكين والتشغيل الذي اطلقته وزارة العمل بالتعاون مع شركائها في مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص.

 
وقالت مسؤولة ادارة التشبيك والتشغيل في غرفة تجارة اربد الدكتورة ريم الزعبي ان هؤلاء السيدات سيلتحقن ببرنامج تدريبي بمركز التميز للتصميم في الرمثا لمدة شهرين يتقاضين خلالها مكافاة شهرية تبلغ 75 دينار قبل التحاقهن بالعمل الفعلي في المركز بعد استكمالهن لمتطلبات التدريب.
 
واشارت الزعبي الى ان تشبيك هؤلاء السيدات مع المركز من خلال قاعدة البيانات التي انشاتها الادارة في غرفة التجارة مبينة ان قاعدة البينات تضم حاليا اكثر من الفي طلب لغايات التشبيك من اجل التشغيل وهي مصنفة بناء على خبرات المتقدمين زاحتياجات سوق العمل كل في مجاله واختصاصه.
 
ودعت الراغبين والراغبات من الباحثين عن فرص للتدريب من اجل التشغيل والاستفادة من هذا البرنامج مراجعة ادارة التشبيك في غرفة التجارة.
 
واشارت الزعبي الى البرنامج بدأ باستقبال السيدات الراغبات التدرب على مهنة الخياطة وتعبئة النماذج الخاصة بذلك تمهيدا لالحاقهن بالرنامج التدريبي المدفوع الاجر بالتنسيق والتعاون مع مديرية العمل والتشغيل في اربد.