تونس: تعديل وزاري جزئي

mainThumb

18-11-2017 04:41 PM

السوسنة - أجرى رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد السبت، تعديلا وزاريا جزئيا طال وزارتي "الصحة العمومية" و"الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة"، وفق بيان مقتضب لرئاسة الوزراء.

 
وذكر البيان أن الشاهد قرر بموجب التعديل تعيين عماد الحمامي وزيرا للصحة، وسليم الفرياني وزيرا للصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة.
 
وشغل عماد الحمامي (عضو في حركة النهضة) إلى حد اليوم منصب وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة في حكومة الشاهد الثانية، المعلنة في السادس من أيلول الماضي.
 
وكان سليم الفرياني كاتب دولة لدى وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة.
 
وتوفي وزير الصحة السابق سليم شاكر (عضو في نداء تونس) في الثامن من تشرين الأول الماضي، إثر تعرضه لأزمة قلبية بمدينة نابل شرقي البلاد.
 
وفي السادس من تشرين الثاني الحالي، عين رئيس الحكومة وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي وزيرا للصحة بالنيابة، خلفا للوزير المتوفى شاكر.
 
وتكونت حكومة الوحدة الوطنية الثانية التي أعلنها الشاهد في السادس من سبتمبر الماضي من 28 وزيرا و15 كاتب دولة، وحصل "نداء تونس" (58 مقعدا برلمانيا من إجمالي 217) على 7 حقائب وزارية وخمسة كتّاب دولة.
 
وحصلت حركة "النهضة" على 4 وزراء و3 كتاب دولة، ونال حزب "آفاق تونس" 4 حقائب، وزيران وكاتبا دولة.
 
وآلت بقية المناصب إلى ممثلين لأحزاب صغيرة و3 منظمات كبيرة، هي: الاتحاد العام التونسي للشغل، والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، والاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد