الصفدي يبحث مع نظيره المصري إحياء المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

mainThumb

18-11-2017 08:09 PM

السوسنة - بحث وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، السبت، ونظيره المصري سامح شكري، جهود إحياء المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية.

 
وقالت الخارجية المصرية، في بيان، إن "اللقاء يأتي على هامش زيارة الصفدي للقاهرة، لحضور الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب والمقرر عقده الأحد؛ لبحث التصدي للتدخلات الإيرانية في الشؤون العربية".
 
وتناول اللقاء، بحسب البيان، آخر تطورات المصالحة الفلسطينية وجهود إحياء المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، دون مزيد من التفاصيل.
 
وفي تشرين أول الماضي، وقعت حركتا "فتح" و"حماس" اتفاق مصالحة فلسطينية برعاية مصرية، ينص على تمكين حكومة التوافق من إدارة شؤون قطاع غزة.
 
والمفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية متوقفة منذ نيسان 2014 بعد رفض إسرائيل وقف الاستيطان والإفراج عن معتقلين قدامى وقبول حل الدولتين، على أساس دولة فلسطينية على حدود 1967 عاصمتها القدس الشرقية.
 
وخلال اللقاء، بحث شكري والصفدي أيضًا، التطورات المتلاحقة في كل من لبنان وسوريا واليمن وليبيا، فضلا عن الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، وفق البيان.
 
وشدّد الجانبان على أهمية تعزيز آليات التنسيق العربي لتجاوز الأزمات التي تمر بها المنطقة، مشيرين إلى أهمية الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب الأحد في هذا الشأن.
 
وتعقد الجامعة العربية، الأحد، في مقرها بالقاهرة اجتماعًا وزاريًا طارئًا، وقال مصدر بالجامعة في تصريحات صحفية سابقة، إن الاجتماع سيبحث "التصدي للتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية العربية".
 
وتتهم دول عربية بينها السعودية والبحرين واليمن، دولة إيران بالتدخل في شؤونها، وهو ما تنفيه طهران.
 
ويعد اللقاء هو الثاني بين الوزيرين خلال أسبوع، حيث قام شكري الأحد الماضي بجولة عربية استمرت 3 أيام، شملت الأردن والسعودية والبحرين والكويت والإمارات وسلطنة عمان.
 
الجولة كانت لبحث أزمات المنطقة، وفق بيانات سابقة للخارجية المصرية. 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد