هكذا تكتشف اذا كان أحدهم يتجسس عليك

mainThumb

19-11-2017 04:40 PM

السوسنة - اتسعت في السنوات الماضية رقعة الأشخاص الذين يشعرون بأن أحدهم يتربص بهم، وربما يتجسس عليهم، نظرا للتطور التكنولوجي الكبير، حيث باتت وسائل المراقبة متاحة للجميع وبأقل الأثمان.

وبات بالإمكان شراء كاميرا سرية صغيرة لا يتجاوز سعرها الـ100 دولار، يمكن دسها سرا وبسهولة في مكان العمل أو حتى بالمنزل، فتنقل معلومات شخصية بسرعة الضوء  دون أن يدري الضحية بشيء.

ففي حال توجست خيفة وشعرت بأن أحدا ما ربما يحاول التجسس عليك أو جمع معلومات سرية عن حياتك، فإليك طريقة صد هذا الهجوم بمضاد آخر، ومن منصة خاصة بالأميركية Kim Comando البالغة 50 سنة، نقدم لك هذه الخطوات المضادة.

تفحص المكان

بادر  بإلقاء نظرة فاحصة على المكان الذي تشتبه بوجود كاميرا مندسة فيه وتستهدفك أنت بالذات، وأن تتصرف كجاسوس ينوي هو نفسه دس كاميرا سرية في المكان، فانظر إلى الثقوب وإلى الورود الاصطناعية في المزهريات وإلى الثريات وأسفل المفروشات، خصوصاً الطاولات والتلفزيونات وخلف أشياء صغيرة موضوعة على بعض الأثاث، كالكتب وغيرها، وانظر إلى اللوحات وعلب المحارم الورقية، حتى ومقابس الكهرباء وجهاز التلفزيون.

اجعل من نفسك جهاز استشعار

إذا لم تجد شيئاً، فالجأ إلى طريقة ثانية، يسمونها "التحسس السمعي"، لأن الكاميرات تبث نوعاً من الذبذبات، تحتاج إلى أن تكون قريباً منها لتسمعها، لذلك فأفضل عملية، هي أن تحول نفسك إلى ما يشبه جهاز استشعار يقترب من معظم الأشياء في المكان، لسماع تلك الذبذبات، المشيرة إلى وجود جهاز تنصت أو كاميرا سرية مندسة.

وإذا لم تعثر على ما تسمعه، فيمكك استخدام هاتفك الجوال نفسه، كجهاز استشعار للذبذبات، عبر اتصالك بأي كان، ثم قم بتمرير الجوال على موجودات الغرفة، والسبب أن الكاميرات ومسجلات الصوت اللاسلكية، تبث ترددات راديوية، يتأثر بها الجوال وهو شغّال.

بمسح ليزري بسيط يمكن اكتشاف المندسات

وإذا كانت المحاولات بلا نتيجة، فلا تستسلم، بل عاند حتى الاطمئنان النهائي، باستخدام راصد ذبذبات وإشارات، ويختصرونه بحرفي RF المشيرين إلى كلمتي Radio frequency أو "التردد الراديوي" العامل ليزرياً، وهو رخيص وصغير، وبمسح ليزري لدقائق، يمكن للجهاز البالغ ثمنه 15 دولاراً على الأكثر، العثور على مكامن التردد المنبعث من كاميرا مدسوسة، غير مرتبطة بأسلاك، أو أي جهاز سري للتنصت.

وإذا عثرت على ما كان يسترق السمع والبصر عليك، فإن كيم كوماندو تنصحك بالبديهي، وهو أن تتصل بالشرطة لتعلمها بوجود الكاميرا أو أي جهاز مندس، وقبل وصولهم قم بتصوير كل شيء عثرت عليه، وحين يصلون أخبرهم بأنك مرصود وأحدهم يتجسس عليك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد