مدير الشؤون الدينية للقوات السعودية يزور كلية الأمير الحسن

mainThumb

19-11-2017 06:24 PM

السوسنة - زار مدير عام الإدارة العامة للشؤون الدينية للقوات السعودية اللواء الدكتور محمد بن عبدالرحمن السعدان الأحد, كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية بحضور مفتي القوات المسلحة الأردنية –الجيش العربي العميد الدكتور ماجد الدراوشة.

واستمع الضيف إلى إيجاز قدمه آمر كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية العميد الدكتور عبدالرحيم العسولي عن دور الكلية في تأهيل التلاميذ أكاديمياً وعسكرياً, وترسيخ مفهوم الوسطية والاعتدال في الدعوة وتعميق معاني الولاء والانتماء للقيادة الهاشمية ونشر العلم الشرعي المستمد من الكتاب والسنة وأقوال الصحابة الكرام, ورفد المجتمعين العسكري والمدني بالأئمة المؤهلين بعقد دورات تخصصية لهم.

وألقى مدير عام الإدارة العامة للشؤون الدينية السعودية محاضرة بعنوان "احفظ الله يحفظك", كما زار المركز الأردني لمكافحة التطرف الفكري, والتقى بدورتي الماجستير ومكافحة التطرف الفكري المتوسطة للضباط رقم 1 المنعقده حالياً في المركز.

وفي كلمة للواء الدكتور محمد بن عبد الرحمن السعدان تحدث عن التحديات والجهود التي تقوم بها المملكة العربية السعودية لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف وخطورة هذه التنظيمات الإرهابية على الدول والعالم وأشار إلى وجوب التعاون من الجميع لمكافحة هذا الإرهاب.

وألقى مدير المركز الأردني لمكافحة التطرف العقيد الدكتور محمد العظامات كلمة قال فيها إن من أسوأ الحلول التي تقدم لمواجهة التطرف والإرهاب، تلك الحلول المؤقتة التي تجيب وتحاور الأفكار المركزية للإرهاب والتطرف دون أن تخاطب البنى الأساسية التي تقوم عليها هذه الأفكار، مشيرا الى ان الخطاب الديني التقليدي لن يؤدي إلاّ إلى نتائج مؤقتة وإلى نوع من التهدئة فقط.

وقال ان المطلوب الآن وبإجماع الكثير من المختصين هو خطاب وصوت جديد ينقض الأفكار الخاطئة ويكشف الأخطاء التاريخية التي تقف خلف تصدير مثل المفاهيم المغلوطة.

وتأتي هذه الزيارة بهدف تبادل الخبرة والمعرفة والتنسيق المشترك في عدد من المهام والواجبات التي تخدم مصلحة الجيشين الصديقين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد