السودان: تنفيذ تمرين ميداني بالتعاون مع آلية شرق أفريقيا

mainThumb

20-11-2017 08:12 AM

السوسنة - وقع السودان وآلية شرق أفريقيا على مذكرة تفاهم بين تختص بتنفيذ التمرين الميداني لقوات شرق أفريقيا (سلام الشرق 2)؛ حيث وقع عن حكومة السودان الفريق الركن علي محمد سالم وزير الدولة بالدفاع، ومن جانب الآلية المدير التنفيذي الدكتور عبدالله عمر بو.

والتقى الفريق الركن علي محمد سالم وزير الدولة بالدفاع بمكتبه الدكتور عبدالله عمر بو المدير التنفيذي لآلية شرق أفريقيا الزائر للبلاد، بحضور الفريق أول ركن يحيى محمد خير نائب رئيس الأركان المشتركة.

وبحث اللقاء آخر الترتيبات لانطلاقة التمرين الميداني لقوات شرق أفريقيا.

وقال علي محمد سالم وزير الدولة بالدفاع إن التمرين يشمل كل المكونات العسكرية والمدنية في إطار التدريب للقوات تحقيقا لجاهزيتها للقيام بواجباتها المستقبلية في عمليات حفظ السلام ودرء الكوارث ومحاربة الجرائم العابرة للحدود والتهريب والإتجار بالبشر.

وأشار سالم الى اكتمال كافة الترتيبات والتجهيزات الإدارية واللوجستية لانطلاقة التمرين، مؤكدا اكتمال وصول وفود الدول المشاركة الاثنين. 

وامتدح الدكتور عبدالله عمر بو الأدوار المتعاظمة التي ظل يلعبها السودان في القارة الأفريقية على كافة الأصعدة، وعبر عن شكره وامتنانه لحكومة السودان متمثلة في وزارة الدفاع ورئاسة الأركان المشتركة، على الجهود المبذولة في تهيئة الظروف لاستضافة وإنجاح التمرين الميداني لقوات شرق أفريقيا، مؤكدا أن ذلك يعزز من مكانة السودان ودوره الريادي بين دول الإقليم والقارة السمراء خاصة في ظل رفع العقوبات الاقتصادية التي كانت مفروضة عليه. 

تجدر الإشارة إلى أن التمرين الميداني لقوات شرق أفريقيا (سلام الشرق 2) يأتي تحت شعار (نحن نصنع السلام والأمن والاستقرار).



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد