اليرموك تبتعث نجل رئيس لجنة الابتعاث وتفضله على عشرات المتقدمين

mainThumb

20-11-2017 12:45 PM

السوسنة - شكا طلبة ماجستير تقدموا للابتعاث على حساب جامعة اليرموك في مجال تكنولوجيا المعلومات من اعتبارهم شهود زور لاتمام اجراءات ابتعاث نجل احد مسؤولي الجامعة الذي يرأس في نفس الوقت لجنة الابتعاث صاحبة قرار المصادقة على اي ابتعاث .
 
وكانت الجامعة اعلنت عن حاجتها لابتعاث طلبة من الكلية للحصول على درجة الدكتوراة من جامعات معترف بها ليتقدم ما يزيد عن 50 طالبا للبعثة الا ان اشتراطات الاعلان لم تنطبق الا على طالب وحيد تبين انه نجل احد نواب رئيس الجامعة .
 
ولفتوا الى ان الاعلان تضمن نوادر لم تشهدها حالات الابتعاث من قبل من نواحي اشتراط عنوان رسالة الماجستير للمتقدمين وتفضيل الحاصل على قبول جامعي بالدكتوراة رغم ان الاصل ان الموافقات للابتعاث مشروطة ان يتولى الطالب لاحقا حال الموافقة عليه تدبير امور الحصول على القبول لكن في حالة اعلان اليرموك فوجئوا ان الشرط انطبق على نجل نائب الرئيس .
 
وحسب اساتذة في الكلية طلبوا عدم الكشف عن اسمائهم ان الكلية اصلا تعاني من تدني اعداد المقبولين فيها جراء عزوف الطلبة في سوق بات يعج بالاف الخريجين غير الحاصلين على فرص عمل ما اثر على العبء الدراسي للاستاذة واستدعى دمج شعب او طرح مساقات لتلبية حاجات الطلبة وفق الخطة رغم عدم تحقيق العبء الدراسي .
 
واوضحوا ان الكلية لو كانت بحاجة لتعيينات جديدة فابمكانها الاعلان عن شواغر لتجد المئات من حملة الدكتوراة في التخصص دون اي حاجة لتحميل الجامعة نفقات ابتعاث تتجاوز 150 الف دينار .
 
واكدوا ان الكلية بعد ان تكشفت خبايا القصة عقب تنسيب القسم بقبول نجل نائب الرئيس يوم الخميس الماضي عادت لدعوة مجلس الكلية للانعقاد في جلسة طارئة  الاحد للمصادقة على القرار ليسير نحو لجنة الابتعاث التي يرأسها والد المبتعث نفسه .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد