هذا الغذاء يخلصك من السموم في الكبد

mainThumb

20-11-2017 09:30 PM

السوسنة - على الرغم من كون الطعام وسيلة أساسية لحياة الإنسان، ومع احتواء الأطعمة بمختلف أنواعها على العديد من العناصر والفيتامينات التي تمد الجسم بالطاقة والحياة، غير أن بعض الأطعمة قد تسبب مشاكل صحية لبعض الأعضاء في الجسم.

والكبد من الأعضاء التي تتعرض لمشكلات صحية مصدرها الأساسي يأتي من بعض الأطعمة، ولابد من العمل على تنقية الكبد من السموم التي تمر من خلاله.

وتنصح الطبيبة الفرنسية "هيلدوجارد دى بنجن"، المتخصصة في العلاج بالأعشاب والنباتات بتناول الفجل الأسود لتطهير الكبد وإزالة السموم المتراكمة به، وذلك بعد خلطه باللبن أو الزبادى.

وأكدت الطبيبة الفرنسية أن الكركم يعمل على زيادة إفراز الكبد العصارة الصفراء المرارية الهاضمة لإعادة تجديد وبناء خلاياه، كما أن له فوائد كبيرة كمضادة للأكسدة حيث يفضل إضافته على العديد من المأكولات لما يتمتع به من فوائد صحية جمة.

وتشير الطبيبة الفرنسية إلى أن زيت أكليل الجبل يعمل على تطهير العصارة المرارية الصفراء، ومدر للبول وهو ما يعني قدرته على تخليص الجسم من السموم، حيث يكفي تناول نقطتين أو 4 فقط يوميا للحصول على كبد خال من السموم .

يذكر أن للفجل الأسود تاريخ طويل، حيث كتب هيرودوتس (485 قبل الميلاد) أن أجور بنائي الأهرامات في مصر القديمة كانت تدفع لهم فجلا وبصلا وثوما، وكان الفجل يستخدم كغذاء ودواء، وفي روما القديمة، كان زيت الفجل يوضع على الجلد لعلاج أمراضه، وفي الصين كان الفجل مدرجا فى المواد الطبيعية كمنبه هضمي، واليوم يستعمل زيت الفجل كمشه ومنبه للهضم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد