بالفيديو والصور .. سيول وأمطار غزيرة تجتاح مناطق سعودية

mainThumb

21-11-2017 10:41 AM

السوسنة - استعاد السعوديون في مدينة جدة ذكرى الأمطار الغزيرة التي هطلت على المدينة عام 2009، بعدما استيقظوا صباح الثلاثاء على وقع نفس غزارة الأمطار داهمتها من الجهة الشمالية.
 
وتأثرت مدينة جدة بشكل كبير بهطول أمطار غزيرة وهبوب رياح شديدة، حيث شهدت، منذ صباح الثلاثاء، تقلبات عنيفة في الطقس.
 
كما شهدت عدة محافظات ومدن في السعودية حالة من عدم الاستقرار الجوي، وهطول أمطار رعدية غزيرة على مختلف المناطق دفعت إلى إصدار تحذيرات بضرورة أخذ الحيطة والحذر، فيما علقت الدراسة، الثلاثاء، في محافظات إثر تحذيرات المديرية العامة للدفاع المدني من التقلبات الجوية.
 
وكانت الأرصاد الجوية قد توقعت هطول الأمطار على مناطق، منها الحدود الشمالية، والجوف، وحائل، وتبوك، والمدينة المنورة، ومكة المكرمة، والقصيم، والرياض، وهطول الأمطار الرعدية على المناطق الساحلية في الوجه وأملج، وينبع، ورابغ، وجدة، والليث.
 
وباشر مركز الأزمات والكوارث بالإمارة مهام عمله؛ حيث يتابع الحالة المطرية في المنطقة بوجود ممثلين من جميع الجهات ذات العلاقة برئاسة الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي؛ وكيل الإمارة للشؤون الأمنية المشرف على المركز.
 
وأكّدت الإمارة أن الحركة المرورية حركة ثقيلة بسبب ارتفاع منسوب المياه في دوار الكرة الأرضية حتى نفق السلام، وطريق مكة القديم، وشارع جاك بحي قويزة، وطريق الأندلس تقاطع فلسطين (منطقة عمل) في مدينة جدة.
 

 

 

 

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد