تنفيذ مبادرة لذوي الاحتياجات الخاصة في الاغوار الجنوبية

mainThumb

22-11-2017 10:46 AM

السوسنة - استقبل وزير المياه والري د. حازم الناصر بحضور امين عام وزارة المياه م. اياد الدحيات رئيسة واعضاء جمعية سيدات النقع الخيرية/ الاغوار الجنوبية خضره المحافظة وعدد من سيدات الجمعية ضمن الجهود التي تبذلها وزارة المياه والري في التواصل مع مؤسسات المجتمعات المحلية للتعاون في خدمة المجتمع المحلي وتطوير ادواته في تحقيق سبل العيش الكريم لكافة الفئات وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة  بما يضمن توفير الحياة الامنة والكريمة لهم فضلا عن الخدمات التي تساهم في دمجهم في المفاصل الحياتية المختلفة للمجتمع.

 
واكد الناصر ان وزارة المياه والري لن تتوانى عن تسخير كافة امكانياتها للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة في المناطق النائية والبعيدة عن مراكز المحافظات من خلال توفير كافة اشكال الدعم والبنى التحتية اللازمة لبناء مشروعات تعود بالفائدة عليهم وعلى المجتمع المحلي .
 
 واستمع الوزير من رئيسة الجمعية واعضاءها الى ابرز التحديات التي تواجه الجمعية ووافق الوزير على طلب رئيسة الجمعية توفير مظلة لذوي الاحتياجات الخاصة لخدمة 3 صفوف من ذوي الاحتياجات الخاصة التي تقوم الجمعية على خدمتهم  حيث ستقوم سلطة وادي الاردن بتنفيذ المظلة مبينا ان هذه المبادرة تأتي لتعزيز دور ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمعات المحلية وادماجهم في التوعية بترشيد المياه كون احدى اهم اهداف وزارة المياه والري هو اشراك هذه الفئة من المجتمع   من ذوي الاحتياجات  الخاصة  بالمجتمع   وإتاحة الفرصة لجميع الشباب والشابات للانخراط في المجتمع وتأدية دورهم كأفراد لهم الحق في تكافؤ الفرص في العمل والحياة والمعرفة   وان العديد من هذه الفئة يملكون المواهب والقدرات الفكرية والمعرفية  ولهم دور فعال في المجتمع اكثر من  غيرهم من فئات المجتمع .
 
 
 
من ناحيتها قالت رئيسة جمعية سيدات النقع الخيرية  ثمنت عاليا الدعم المتواصل من وزارة المياه والري ووزيرها لتمكين هذه الفئة وتقديم خدمات الرعاية والمساعدة مشيرة الى اهمية توعية المعاقين بحقوقهم وتوفير الخدمات الرئيسة لهم ليكونوا افرادا فاعلين في المجتمع .
 
وأشارت إلى الدور الريادي لوزارة المياه والري في بناء شراكات فاعلة مع الجميع و أهمية بناء شراكات من قبل الجمعيات الخيريه وخصوصا الجمعيات التي تعنى بالمعاقين  مع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص  .
 
وقدم الوزير عدد من الهدايا لاطفال الجمعية تشتمل على مواد تثقيفية وتوعوية حول المياه وترشيد الاستهلاك اضافة الى توزيع هدايا توعية مائية مثل مطرات المياه وحصالات النقود المائية .
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد