سرت الليبية تواجه مشكلة الجثث المتحللة

mainThumb

22-11-2017 11:56 AM

السوسنة - تقدّم مواطنون في مدينة سرت الليبية  ببلاغات عن وجود جثث مدفونة في أماكن متفرقة من المدينة تم العثور عليها سواء بالمزارع أو داخل الأحياء السكنية ، وفق ما أعلن الهلال الأحمر الليبي .
 
وأكد فريق الجثث والبحث عن المفقودين التابع للهلال أنه عثر على جثتين مجهولتي الهوية بأحد المزارع بالمدينة يوم الثلاثاء، مرجحاً أنها تعود لعناصر داعش قتلوا أثناء المعارك التي دارت بالمدينة إبان عملية البنيان المرصوص العام الماضي.
 
وبحسب الهلال فإن عمليات العثور على الجثث لم تتوقف فخلال الأسبوع الماضي حيث عثر على مقبرة جماعية بها أربع جثث، وفي أكتوبر الماضي تم العثور على مقبرة أخرى تضم رفات ستة أشخاص، فيما عثر على مقبرة جماعية أخرى تضم 25 جثة بين الأحياء السكنية.
 
أهالي المدينة لم يخفوا انزعاجهم المتكرر حيال المقابر الجماعية التي يعثر عليها تباعا خصوصا داخل الأحياء السكنية وفي بعض المدارس التي حولها التنظيم لفروع لمقراته العديدة، فتصريحات مسؤولي المجلس البلدي للمدينة تؤكد أن عدداً من الأحياء التي تضررت جراء الحرب لا تزال مقفلة أمام ساكنيها الذين يعانون النزوح داخل مدينتهم.
 
كما تؤكد ذات التصريحات أن ربع مدارس المدينة لا تزال هي الأخرى مقفلة أمام الطلاب لوضع علامات التحذير من قبل الجهات الأمنية عليها للاشتباه في وجود مقابر داخلها.
 
وأعلن الهلال الأحمر الأسبوع الماضي عن عثوره على أربع جثث متحللة مدفونة في فناء مدرسة أسماء بن الصديق بالمدينة أبلغ عنها الأهالي، بعد أن عثر عليها بعض طلاب المدرسة، مشيراً إلى أن ليس للمرة الأولى التي يتم فيها العثور على مقابر داخل مباني المدارس.
 
وقال إن الجثث المختفية بين الأحياء السكنية وفي المزارع والمباني العامة تثير مشكلة أخرى لا تقل على سابقاتها فقد أطلق المجلس البلدي أكثر من حملة للتطهير والتعقيم جراء خطر انتشار الأمراض والأوبئة التي قد تسببها الجثث المتحللة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد