الامانة تتعامل بحالة طوارئ متوسطة مع المنخفض الجوي

mainThumb

22-11-2017 01:34 PM

السوسنة - دعت امانة عمان المواطنين الى عدم ربط مزاريب مياه الامطار على شبكات الصرف الصحي ، والتاكد من جاهزية المضخات الغاطسة بالتساوي مع توجيه دعوة بعدم إستغلال طوابق الخدمات بالتساوي للسكن .
 
وجددت التاكيد على المواطنين بإزالة الاجسام المتحركة عن أسطح المباني والتي قد تتعرض للتطاير بفعل سرعة الرياح والهواء خلال فصل الشتاء    .
 
ووفقا لنائب مدير مدينة عمان للمناطق والبيئة المهندس باسم الطراونة تتعامل امانة عمان بحالة الطوارئ المتوسطة ( قصوى مياه ) من صباح الثلاثاء للتعاطي مع الحالة الجوية التي تسود المملكة ويصاحبها تساقط لامطار الخير . لافتا الى انه قد تم إحتياطا تزويد الانفاق المرورية التي يتواجد بها آبار لتجميع المياه وعددها ( 5 ) بماتورات شفط ضخمة ومولدات كهرباء .
 
ولم تسجل غرفة الطوارئ الرئيسية في تلاع العلي اي ملاحظات عن تجمعات للمياه او أعطال للاشارات الضوئية المرورية ، كون شبكة تصريف مياه الامطار في الشوارع كانت على قدرة وكفاءة على استيعاب كميات الامطار التي كانت ضمن المعدل المتوسط  .
 
وتواصل امانة عمان متابعة ورش البناء من حيث سلامة الحفريات وعدم وجود مخلفات بناء داخل حرم الشوارع  ، وإنشاء عبارات وشبكات تصريف مياه أمطار جديده في عدد من المواقع الهامة والتي تم رصدها خلال السنوات الماضية ، بهدف توفير منظومة تصريف مياه أمطار تخدم بكفاءة شبكة البنية التحتية وشوارع المدينة لمعالجة مشاكل مياه الأمطار وتجمعها في فصل الشتاء .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد