تطوير عدسة صناعية لمرضى إعتام عدسة العين بعد الجراحة

mainThumb

23-11-2017 11:25 AM

السوسنة - طوّرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA” أول عدسة اصطناعية معدلة  ليتم وضعها بعد الجراحة  لمرضى إعتام عدسة العين حتى يحصل المريض على رؤية أفضل عند عدم استخدام النظارة.
 
ومن المعروف أن إعتام عدسة العين أو ما يطلق عليها اسم "المياه البيضاء" تحدث عندما تصبح العدسة الطبيعية غائمة، ما يضعف رؤية المريض، وبعد الجراحة التي تتم خلالها إزالة العدسة الطبيعية للعين التي أصبحت غائمة واستبدالها بعدسة اصطناعية (عدسة داخل العين)، يصاب العديد من المرضى بانكسار الرؤية التي تتطلب استخدام النظارات.
 
والعدسة الجديدة تسمى "RxSight Lens" وهى مصنوعة من مادة فريدة من نوعها تتفاعل مع ضوء الأشعة فوق البنفسجية، والتي يتم وضعها من قبل جهاز ضوئى وذلك بعد 17-21 يومًا من الجراحة.
 
وقال "مالفينا إيدلمان"، مدير قسم طب العيون والأذن والأنف والحنجرة في مركز إدارة الأغذية والعقاقير “FDA”، إنه حتى الآن، لا يمكن تصحيح أخطاء الانكسار الشائعة بعد جراحة المياه البيضاء إلا باستخدام النظارات أو العدسات اللاصقة أو جراحة الانكسار.
 
وأوضح "إيدلمان" أن الطبيب يمكنه إجراء عدة تعديلات صغيرة على العدسة المزروعة بعد الجراحة الأولية لتحسين حدة البصر دون نظارات.
 
وأجريت دراسة سريرية على 600 مريض لتقييم سلامة وفعالية عدسة “RxSight Lens”، وبعد ستة أشهر من الإجراء، شهد المرضى تحسنًا فى الرؤية بدون نظارات بعد ستة أشهر من الجراحة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد