«المهندسين» تطالب الحكومة والنواب بالتحرك للافراج عن الزميلي

mainThumb

23-11-2017 11:58 AM

عمان - السوسنة - طالبت نقابة المهندسين الأردنيين الحكومة، إبداء أقصى درجات الجدية والضغط على الاحتلال الاسرائيلي للافراج الفوري عن نائب الأمين العام لجمعية الكشافة والمرشدات الأردنية منذر الزميلي، الذي اعتقل أثناء عودته من الأراضي الفلسطينية عبر جسر الملك حسين مع وفد كشفي أردني رسمي.

 
وقالت النقابة في بيان أصدرته الخميس،انها تدين وتنستنكر الاعتقال للرجل الاعمال الزميلي واستهتار الاحتلال الصهيوني بالاردن والاردنيين.
 
كما طالب البيان مجلس النواب ان يتخذ موقفا حاسما تجاه سياسات الحكومة المترددة في التعامل مع تجاوزات الاحتلال منذ مقتل القاضي زعيتر.
 
وأوقفت سلطات الاحتلال الاسرائيلية الزميلي لدى خروجه الثلاثاء من الاراضي الفلسطينية عبر جسر الملك حسين ثم اقتادته الى "تل ابيب" للتحقيق معه. 
 
وكان الزميلي الذي شغل سابقا منصب نائب رئيس اللجنة الكشفية العربية ، قد دخل الاراضي الفلسطينية على رأس وفد كشافة اردني رسمي للمشاركة في الأسبوع الوطني الفلسطيني الذي اقيم للاحتفال بحصول الكشافة الفلسطينية على عضوية المنظمة الكشفية العالمية.
 
وياتي هذا التعسف الاسرائيلي بحق رئيس وفد أردني في ظل توتر العلاقات الاردنية الاسرائيلية منذ حادثة مقتل أردنيين على يد حارس السفارة الاسرائيلية في عمان قبل اربعة اشهر، أدت إلى مغادرة طاقم السفارة الأراضي الأردنية.
 
وتاليا نص البيان:
 
تابعنا وتابع الأردنيون بكل قلق ليلة امس اقدام الاحتلال الصهيوني على حماقة جديدة واعتداء جديد على الاردنيين باختطافه رجل الاعمال الاردني والقائد الكشفي المعروف نائب امين عام جمعية الكشافة الاردنية الاستاذ منذر سعدالدين الزميلي والذي كان على رأس وفد اردني رسمي زار مدينة رام الله في فلسطين المحتلة.
 
واننا اذ ندين ونستنكر هذا الفعل الجبان لنؤكد على ما يلي:
 
١- ان استهتار الاحتلال الصهيوني بالاردن والاردنيين وتجاوزاته وجرائمه المتكررة نتيجة اكيدة لضعف الموقف الرسمي وعدم استعمال الاوراق المتاحة للضغط على الاحتلال وردعه عن اجرامه.
 
٢- نطالب الحكومة الأردنية بإبداء أقصى درجات الجدية تجاه هذه التطورات والضغط على الاحتلال للافراج الفوري عن الاستاذ الزميلي.
 
٣- على مجلس النواب الاردني ان يتخذ موقفا حاسما تجاه سياسات الحكومة المترددة في التعامل مع تجاوزات الاحتلال منذ مقتل القاضي زعيتر مرورا بعدد من الشهداء الذين قضوا بدم بارد على يد قوات الاحتلال بالاضافة الى الاحداث التي مثلت اعتداءات صارخة على الاردنيين والسيادة الاردنية كحادثة السفارة.
 
الرحمة للشهداء .. والحرية للاسرى .. وحفظ الله الاردن واحة امن واستقرار وازدهار


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد