العاهل السعودي يتسلم رسالة من أمير الكويت

mainThumb

23-11-2017 12:51 PM

السوسنة - تسلم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، رسالة من الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.

 
وسلم الرسالة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي، خلال استقبال الملك سلمان له اليوم الخميس في مكتبه بقصر اليمامة بالرياض، بحسب وكالة الأنباء السعودية. ولم تفصح الوكالة عن مضمون الرسالة.
 
حضر الاستقبال الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية، ووزير الدولة مساعد بن محمد العيبان، ووزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير.
 
ووصل الصباح في وقت سابق من اليوم، في زيارة لم يعلن عنها مسبقا.
 
ويأتي تسليم تلك الرسالة بعد يومين من استقبال أمير الكويت، شقيقي أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
 
ونقل كل من الشيخ جاسم بن حمد الممثل الشخصي لأمير قطر، والشيخ جوعان بن حمد، لأمير الكويت رسالة شفوية من الشيخ تميم "تتعلق بالعلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وآفاق تطويرها، وآخر مستجدات الأوضاع في المنطقة".
 
وحضر اللقاء وزير الخارجية الكويتي ونائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح.
 
وفي أعقاب الزيارة، توقع عميد السلك الدبلوماسي لدى مملكة البحرين سفير الكويت الشيخ عزام الصباح في تصريح لصحيفة "الراي" الكويتية نشرته أمس الأربعاء، أن "تشهد الأيام المقبلة تطورات إيجابية على مستوى المنطقة، تكون مقدمة لحدوث انفراجة في الأزمة الخليجية تساعد في عودة الأمور إلى طبيعتها".
 
ويقوم أمير الكويت بوساطة لحل الأزمة الخليجية، عقب قيام كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر في 5 يونيو / حزيران الماضي بقطع علاقاتها مع قطر.
 
وفرضت الدول الأربع على قطر إجراءات "بدعوى دعمها للإرهاب"، وهو ما تنفيه الدوحة، مشيرة إلى أن الرباعي العربي "يحاول فرض الوصاية" على قرارها الوطني.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد