الحمدالله: الاردن رئة فلسطين ومواقف الملك مشهودة

الحمدالله: الاردن رئة فلسطين ومواقف الملك مشهودة

السوسنة - التقى امين عمان الدكتور يوسف الشواربة صباح الخميس رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله ضمن برنامج لزيارته إلى عدد من محافظات وبلديات السلطة الفلسطينية.

واكد الشواربة خلال اللقاء الذي حضره السفير الأردني في رام الله خالد الشوابكة أن الأردن يقف إلى جانب الأشقاء الفلسطينين في كل الظروف، وأن القضية الفلسطينية على سلم أولويات جلالة الملك في كل المحافل العربية والدولية.

وقال الشواربة ان أمانة عمان تضع كافة إمكانتها تحت تصرف البلديات الفلسطينية مشيرا إلى أن  الأمانة مستعدة لتدريب الكوادر الفنية الفلسطينية في مختلف الاحتياجات التي هم بحاجة لها.

من جانبه قال رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله ان الاردنيين والفلسطينين شعب واحد في دولتين وان هذه العلاقة المميزة قل نظيرها في العالم وخير شاهد عليها مقابر الجيش الأردني في مختلف المدن الفلسطينية منذ بدء القضية.

وثمن الحمدالله العلاقة الثنائية التي تربط جلالة الملك والرئيس الفلسطيني محمود عباس مؤكدا التشاور المستمر بينهما على مختلف القضايا.

وأشار إلى أنه تم اطلاع جلالة الملك من قبل الرئيس على كافة تفاصيل المصالحة بين فتح وحماس بكافة تفاصيلها.

وثمن الحمدالله جهود جلالة الملك في مجال التعميم  الهاشمي في المقدسات الإسلامية والمسيحية في الأقصى وكنيسة القيامة.

واكد ان واقع العلاقة مع الأردن السياسية والاقتصادية والزراعية  وان الاردن هو الرئة التي يتنفس منها الشعب الفلسطيني امل في تنشيط الحركة التجارية بين الطرفين، والتي تقدر بحوالي 100 مليون دولار.

وفي ختام اللقاء حمل الحمدالله الشواربة تحيات الرئيس عباس وتحياته الى جلالة الملك ورئيس الوزراء هاني الملقي.