خطاب الموازنة أمام النواب .. الأحد

mainThumb

24-11-2017 01:24 PM

السوسنة - يستمع مجلس النواب في الجلسة التي يعقدها يوم الاحد المقبل الى خطاب الموازنة العامة الذي يلقيه وزير المالية.

 
وسيحيل مجلس النواب مشروعي قانون الموازنة العامة للدولة لسنة 2018 ومشروع قانون موازنات الوحدات الحكومية الى اللجنة المالية للبدء بمناقشتهما مع الحكومة.
 
وكانت الحكومة ارسلت قانون الموازنة العامه للدولة لسنة 2018 ومشروع قانون موازنات الوحدات الحكوميه الى مجلس النواب.
 
واعتمد مجلس الوزراء، في جلسته الأربعاء خطاب الموازنة .ويطرح خطاب الموازنة التحديات التي تواجه الاقتصاد الوطني وانعكاساتها على أداء الاقتصاد خلال عام 2017 والتي تمثلت بتواضع معدلات النمو الاقتصادي وارتفاع معدلات البطالة الى مستويات قياسية والاعباء الكبيرة الناجمة عن تدفق اللاجئين السوريين. وكذلك بين الخطاب أبرز الاجراءات الاضافية التي اتخذتها الحكومة خلال عام 2017 ضمن اطار مواصلة عملية الاصلاح وتبني سياسات الانضباط المالي واستكمال الاجراءات الهادفة الى ترشيد وضبط النفقات وتعزيز الايرادات المحلية.
 
كما يستعرض الخطاب توجهات مشروعي قانون الموازنة العامة وقانون موازنات الوحدات الحكومية لعام 2018 ولعل من ابرزها تطبيق نهج اللامركزية من خلال اعداد موازنات رأسمالية للمحافظات وتنفيذ خطة تحفيز النمو الاقتصادي التي اقرتها الحكومة خلال هذا العام ومواصلة العمل على تنفيذ برنامج الاصلاح المالي والهيكلي والتأكيد على اهمية مشروع الخارطة الاستثمارية للمملكة ومواصلة العمل على تحسين بيئة الاعمال وتبسيط اجراءات الاستثمار في المملكة ومتابعة العمل على اعادة هندسة الاجراءات الحكومية وأتمتتها والاستمرار في تنفيذ المزيد من المشاريع الرأسمالية التنموية من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتقوية شبكة الامان الاجتماعي من خلال تبني اسلوب ايصال الدعم لمستحقيه من المواطنين بدلا من استخدام دعم السلع. الرأي
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد