آنسي .. من اجمل المدن الاوروبية والتي لم نسمع عنها سياحيا - صور

mainThumb

03-12-2017 10:15 AM

دعوة لقضاء يوم كامل في ربوع تلك المدينة الرومانسية

السوسنة - تهاني روحي  - تعتبر مدينة آنسي Annecy الصغيرة بحق مدينة رومانسية حالمة تقبع في جبال الالب وهي عاصمة اجمل اقليم في جبال الالب الفرنسية وهو اقليم رونالذي تتبع له شامونيه التي تشتهر بقمة مونت بلانك و غيرها من المدن السياحية المشهورة بفرنسا .
 
بالرغم من ان آنسي مدينة تاريحية قديمة، الا انها تجذب الآف الشباب وخاصة المتزوجين حديثا لقضاء شهر عسل ، فلا عجب لانها مدينة رومانسية بامتياز. فلا تزال تحافظ على طابعها القديم المتمثل بازقتها القديمة و مبانيها التي تذكرك بالعصور الوسطى. وقد بنيت المدينة على طرف بحيرة آنسي الرومانسية وفيها العديد من الجداول و الانهار التي تجعها مشابهة الى حد كبير لمدينة فينيسيا و لكن بطابع اجمل و جو اجمل بكثير من فينيسيا .
 
جولتنا في آنسي لا تتعدى بضع ساعات وهي أكثر ما يمكن أن تفعله ان كنت زائرا الى جنيف مثلا، فهي حوالي 47كم من المدينة، حيث تأخذك السيدة ماريا،Maria K, Tours by Locals في جوله خاصة وهي سوسرية تتحدث عدة لغات في لتحدثك عن المدينة واسرارها.
 
واجمل ما تبتدأ به نهارك في آنسي هو جوله على الاقدام في الاماكن القديمة ، وتتعرف على اشهر الشوارع  هناك، ومن ثم تقوم بجوله بالباخرة في بحيرة آنسي لتتمته بمناظر خلابة مع وجبة العذاءحيث تمر ب7 مدن جميلة مطلة على البحيرة الكبيرة، ويمكنك النزول والتجول في تللك المدن الصغيرة ومن ثم تعاود مسيرتك.
 
وأخيرا لا تكتمل زيارة انسي الا بتذوق طعامها المزيج من السوسري والفرنسي في احد المطاعم الصغيرة والتي تطهو الطعا البيتي امامك ، ومن ثم تتجول في حديقة بلدية آنسي بالقرب من فندق امبيريال بالاس .
 
و هي حديقة كبيرة توجد فيها بعض العاب الاطفال المجانية وعشرات انواع الطيور يمكن زيارتها .
 
واذا كنت تنوي اعودة الى جنيف في نهاية اليوم ، لا تنسى ان تطلب من السائق التوقف عند الجسر المعلق والذي يبعد عن آنسي 15 كلم على طريق جنيفوتلتقط بعض الصور التذكارية.
 
أما اذا كنت تنوي المضي في المدينة لبضعه أيام، فنقترح عليك ان تمضي وقتا عند جسر العشاق Pont des Amours هو جسر يقع على بحيرة آنسي عند مدخل قناة فاسا le Canal du Vassé، في عام 1845 تم نصب أول جسر خشبي في هذا المكان احتفالا بزيارة الملك كارلو البرتو سافوي ، فالجسر هو المكان الأمثل للقاء المحبين للتمتع برؤية الطبيعة الخلابة والتقاط الصور الجميلة . وفي المساء هناك المطاعم الانيقة والتي توفر الموسيقى الحية مما يزيد من طابع الرومانسي للمدينة.
 
وتبقى آنسي من الاماكن الجميلة والتي لا بد من زيارتها لبضعه أيام ان كنت زائرا لفرنسا، او ليوم واحد ان كنت زائرا لجنيف لتبقى محفورة بالذاكرة نظرا لجمال طبيعتها الخلابة والاحتفاظ بطابعها العريق.
 









تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد