الرزاز يؤكد اهمية الشراكة بين الوزارة والمجتمع المحلي

mainThumb

05-12-2017 04:27 PM

السوسنة - أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز، أهمية الشراكة بين الوزارة والمجتمع المحلي في سبيل معالجة التحديات وتذليل الصعوبات التي تواجه سير العملية التعليمية والتربوية.

 
واضاف خلال لقائه الفاعليات التربوية والمجتمعية في لواء سحاب الثلاثاء بمدرسة سحاب الثانوية الشاملة للبنات، ان الوزارة لا تستطيع وحدها الارتقاء بواقع التعليم دون شراكة حقيقية مع مؤسسات المجتمع المحلي.
 
وأشار إلى ضرورة العمل وفق منهجية واضحة تحدد الأولويات من خلال الدراسات المسحية للتجمعات السكانية واحتياجات المتعلمين، وقاعدة بيانات تستشرف المستقبل وتربط التخطيط للأبنية المدرسية بتزايد عدد السكان.
 
واشار الى النهج الحكومي نحو تطبيق اللامركزية واشراك المجتمع المحلي والادارة المحلية في تقديم الخدمات للمواطنين بشكل مباشر في ظل سهولة متابعة كل الامور المتعلقة بالمدارس من قبل البلديات ومجالس الخدمات المشتركة بحكم تواجدها في مختلف مناطق المملكة.
 
وعرض الوزير خلال اللقاء لتوجهات الوزارة الرامية لتطوير التعليم ومعالجة التحديات التي تواجهه، مؤكداً نهج الوزارة في البناء على العمل التراكمي والمؤسسي في المؤسسة التربوية.
 
وقال ان العديد من الأبنية المدرسية في لواء سحاب ما زالت قيد الإنشاء، مبينا اهمية هذه المباني في التخفيف من اكتظاظ الطلبة في الغرف الصفية والتخلص من الأبنية المستأجرة.
 
واوضح الدكتور الرزاز، ان الوزارة بصدد باستملاك قطع إراض في أماكن مختلفة لبناء مدارس جديدة عليها بدل المستأجرة في المنطقة، لافتا الى استعداد الوزارة لتسمية مدارس سحاب بأسماء شهدائها تقديراً وعرفاناً لما بذلوه من تضحيات في سبيل الوطن ورفعته.
 
وأعرب عن شكره لكافة الجهود التي تضطلع بها الفاعليات المحلية والتربوية في اللواء للوصول إلى بيئة مدرسية مناسبة لأبنائنا الطلبة.
 
من جانبه عرض مدير التربية والتعليم للواء سحاب واصف العدوان، للواقع التربوي في لواء سحاب والخطط المستقبلية للمديرية، وسير العملية التعليمية فيها.
 
كما اشار عدد من مديري ومديرات مدارس اللواء للإنجازات التي حققتها مدارسهم والتحديات التي تواجهها، ومعوقات تطوير العملية التعليمية في اللواء، فيما لفتت مديرة مدرسة سحاب الثانوية الشاملة للبنات إيناس أبو زيد لاحتياجات لواء سحاب لفتح فروع للتعليم الفندقي والصناعي الخاص بالإناث.
 
بدوره بين رئيس بلدية سحاب عباس المحارمة، أن البلدية تولي المدارس كل الاهتمام، مشيراً إلى مذكرة التفاهم التي وقعتها البلدية مع وزارتي التربية والتعليم والبلديات في وقت سابق لانشاء مرافق في المدارس يمكن استخدمها من قبل المجتمع المحلي، بالاضافة الى القيام بأعمال الصيانة المختلفة للمدارس ومرافقها باقل الكلف انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية للبلديات والمؤسسات الوطنية.
 
وأشار النائب السابق عبد الهادي المحارمة، للانجازات الكبيرة التي حققتها الوزارة في لواء سحاب من خلال بناء المدارس الجديدة، معرباً عن شكره لمديري ومديرات ومعلمي ومعلمات لواء سحاب لما يبذلوه من جهود لخدمة العملية التربوية.
 
وجرى خلال اللقاء، الذي حضره عدد كبير من أبناء المجتمع المحلي والفاعليات الأهلية والرسمية، نقاش موسع حول الواقع التعليمي والتربوي في لواء سحاب، حيث أجاب الدكتور الرزاز على أسئلة واستفسارات الحضور حول خطط الوزارة لتطوير العملية التعليمية.
 
وكان وزير التربية والتعليم يرافقه أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية سامي السلايطة وعدد من المسؤولين التربويين، تفقد عددا من مدارس اللواء شملت مدرسة سلبود الأساسية للبنين، وحطين الأساسية للبنات، ورفيدة الأسلمية الأساسية للبنات، وأروى بنت عبد المطلب الأساسية للبنات، ومدرسة سحاب الثانوية الشاملة للبنات.
 
وحضر اللقاء أعضاء مجلس محافظة العاصمة/ اللامركزية علي فهد أبو زيد، وتيسير الهوادي، ونائب رئيس المجلس البلدي فاطمة حسونة وأعضاء المجلس، ورئيس مؤسسة إعمار سحاب أحمد الحسينات، ورئيس مجلس التطوير التربوي محمود أبو زيد، ورئيس المنتدى الثقافي محمد عبد الواحد وعدد كبير من أهالي ووجهاء اللواء .
 
وكان الدكتور الرزاز، حضر جانباً من الحصص الصفية في المدارس التي زارها، مؤكداً أهمية الزيارات الميدانية للإطلاع عن كثب على الواقع التربوي والعملية التعليمية وتوفير مستلزماتها وفق الإمكانات المادية والبشرية المتاحة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد