مجلس محافظة عجلون يبحث الواقع التربوي

mainThumb

09-12-2017 11:54 PM

السوسنة - بحثت لجنة التربية في مجلس محافظة عجلون السبت مع الكادر الإداري في مديرية تربية المحافظة الواقع التربوي واحتياجات المدارس والاستعدادات لامتحان الثانوية العامة.

 
وأكد رئيس اللجنة علي الشرع وأعضاء المجلس ضرورة توفير المدافيء للمدارس والمحروقات وصيانة المدارس وخزانات المياه وتفقد المباني والمرافق المدرسية وتوفير حراس ومستخدمين بسبب النقص الموجود في المدارس وتفعيل غرف مصادر التعلم ومراقبة المراكز الثقافية.
 
واستعرض مدير تربية المحافظة، سامي الفواعرة، واقع المديرية وخططها في مجال الأبنية المدرسية وأعمال الصيانة التي تجري حاليا، مبينا أن هناك مبان مدرسية في مناطق سامتا وعبين وعرجان والزراعة تجاوزت نسبة الإنجاز فيها 90 بالمئة وتم اجراء أعمال صيانة عبر أكثر من 30 من عطاء.
 
وبين أنه تم هذا العام استحداث 18 شعبة رياض أطفال جديدة ويجري حاليا صيانة في سبع مدارس بعطاء قيمته حوالي مليون دينار من قبل منحة خارجية ينتهي العمل بها نهاية الفصل الدراسي الاول، مضيفا أنه تم ترشيح 18 مدرسة ضمن المرحلة الثانية لتدفئتها من خلال المبادرة الملكية، مؤكدا حرص المديرية على توفير البيئة الآمنة لجميع الطلبة في المدارس.
 
واعتبر الفواعرة أن الأنشطة اللامنهجية التي تركز عليها المديرية تساهم في صقل وبناء شخصية الطلبة وتعزز لديهم الولاء والانتماء الوطني، لافتا لإلى دور الإذاعة المدرسية في غرس وتعزيز القيم الوطنية في نفوس الطلبة.
 
وقال إن المديرية والمدارس أبوابها مفتوحة لجميع هيئات ومؤسسات المجتمع للمشاركة في الآراء والأفكار التي تثري العملية التربوية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد