مسيرة في الرباط تحشد 100 ألف متظاهر تضامنا مع القدس

mainThumb

10-12-2017 06:58 PM

السوسنة - تظاهر أكثر من 100 ألف مغربي، الأحد، في العاصمة الرباط، في إطار الاحتجاجات المتواصلة بالبلاد، لليوم الثالث على التوالي رفضا لاعتراف الولايات المتحدة، الأربعاء الماضي، بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل.

 
وشارك في المسيرة، التي دعت إليها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، والجمعية المغربية لمساندة الكفاح المسلح، مختلف التيارات والهيئات السياسية والنقابية والمهنية والطلابية والشبابية والنسائية في البلاد.
 
كما شهدت المظاهرة مشاركة وزراء ومسؤولين في الحكومة المغربية وقيادات مختلف الأحزاب السياسية، إضافة لمحتجين قدموا من مدن ومناطق مختلفة من المملكة.
 
وردد المتظاهرون شعارات مناهضة للاعتراف بإسرائيل، وتطالب بقطع العلاقات معها، وتندد بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وتنتقد الأنظمة العربية.
 
ومن الهتافات التي رددها المشاركون في المسيرة الحاشدة، "لن نعترف بإسرائيل"، و"جريمة صهيونية بشراكة عربية"، و"عذرا عذار فلسطين حكام العرب نايمين"، و"الشعب يريد تحرير فلسطين".
 
كما أعرب المتظاهرون عن دعهم للمقاومة الفلسطينية بترديد هتافات منها "مكتوب على قلوبنا المقاومة حبيبتنا".
 
وشهد المغرب، السبت والجمعة، وقفات ومظاهرات حاشدة في عدة مدن بأنحاء البلاد، احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي. 
 
والأربعاء الماضي، أعلن ترامب اعتراف بلاده رسميًا بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة. 
 
ويشمل قرار ترامب الشطر الشرقي من القدس، الذي احتلته إسرائيل عام 1967، وهي خطوة لم تسبقه إليها أي دولة. 
 
وأدى القرار إلى موجة كبيرة من الإدانات على مختلف الأصعدة لا سيما من قبل الدول العربية والإسلامية.

 

 

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد