أتلتيكو مدريد يستعيد المركز الثالث في الدوري الإسباني

أتلتيكو مدريد يستعيد المركز الثالث في الدوري الإسباني

السوسنة - استعاد أتلتيكو مدريد المركز الثالث من جاره ريال مدريد حامل اللقب، بفوزه الثمين على مضيفه ريال بيتيس 1-صفر، الأحد، في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

 
ويعود الفضل في فوز أتلتيكو مدريد إلى لاعب وسطه الدولي ساوول نيغويز، الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 29.
 
ويعد هذا الفوز التاسع لأتلتيكو مدريد هذا الموسم مقابل 6 تعادلات ودون خسارة، فرفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطة واحدة أمام جاره ريال مدريد، الذي فاز إشبيلية بخماسية نظيفة السبت، وبفارق 3 نقاط خلف برشلونة المتصدر الذي تنتظره مواجهة صعبة لاحقا أمام مضيفه فياريال.
 
يذكر أن أتلتيكو مدريد هو الفريق الوحيد إلى جانب برشلونة، الذي لم يذق طعم الخسارة حتى الآن في الدوري.
 
وضمد أتلتيكو مدريد جراح خروجه خالي الوفاض من مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث سيكمل مشواره القاري في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، التي تسحب قرعتها يوم الاثنين.
 
وخاض أتلتيكو المباراة في غياب هدافه الدولي الفرنسي أنطون غريزمان بسبب الإصابة.
 
في المقابل، واصل ريال بيتيس نتائجه المخية في الآونة الأخيرة بعد انطلاقته الرائعة، ومني بخسارته الرابعة في مبارياته الست الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز.
 
وتراجع ريال بيتيس إلى المركز الحادي عشر بعدما تجمد رصيده عند 18 نقطة، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.
 
وفي مباراة ثانية، عاد ملقة من إقليم الباسك بفوزه الأول خارج قواعده هذا الموسم، وجاء على حساب ريال سوسييداد 2-صفر .
 
ويدين ملقة بفوزه الثالث فقط هذا الموسم والأول له في ملعب سوسييداد منذ نوفمبر 2014، إلى بورخا باستون والأوروغوياني تشوري كاسترو اللذين سجلا الهدفين، الأول في الدقيقة 23 من ركلة جزاء، والثاني في الدقيقة 58 بعدما تابع الكرة إثر ركلة جزاء ضائعة لباستون بالذات.
 
وتخلى ملقة الذي يشرف عليه نجم وسط ريال مدريد السابق ميتشل، عن المركز الأخير للاس بالماس بعد حصوله على 7 نقاط من مبارياته الأربع الأخيرة، فيما مني سوسييداد بهزيمته الثانية على التوالي وفشل في العودة إلى سكة الانتصارات التي حاد عنها في المراحل الأربع الأخيرة، ليتجمد رصيده عند 19 نقطة في منتصف الترتيب.