استقالات جماعية في التكنولوجيا ومقاطعة للمحاضرات رفضا لإقالة الجراح

mainThumb

11-12-2017 06:59 PM

السوسنة - أعلن أعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الإثنين، عن تقديم استقالاتهم من مناصبهم، رفضا لقرار إعفاء الدكتور عمر الجراح رئيس الجامعة من منصبه تعسفيا، بعد أن جاء قرار تعيينه من جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

وعبّر أعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية في الجامعة من خلال بيان وصل "السوسنة" نسخة منه، عن رفضهم للقرار التعسفي، الذي "يُعَدُ سابقةً سيئة في تاريخ الجامعة" بحسب البيان.

كما أعلن اتحاد الطلبة عن مقاطعة المحاضرات الساعة 1:30 من ظهر الثلاثاء، وتنظيم وقفة احتجاجية بساحة المكتبة رفضا للقرار.

وتاليا نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم 

الزميلات والزملاء الطلبة الأحرار سلام من الله يغشاكم وبعد..

كما لا يخفى على جميع طلاب جامعتنا الحبيبة وموظفيها ما حصل للدكتور عمر الجراح رئيس الجامعة من ظلم وإجحاف تمثل بقرار إعفاءٍ تعسفيّ مِن مَنصِبِه بعد تعيينه بقرار من جلالة الملك، هذا المنصب الذي استحقه بجدارة وأدى دورَه فيهَ على أفضل ما يمكن أَن يكون.

وقد عبّر أعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية في الجامعة عن رفضهم لهذا القرار التعسفي - الذي يُعَدُ سابقةً سيئة في تاريخ الجامعة - من خلال استقالتهم من مناصبهم ووقوفهم صفاً واحداً ضد هذا القرار.

لذلك، فإننا من موقعنا في اتحاد الطلبة سنشُدّ على أيديهم، ونمارسُ حقَنا في رفضِ هذهِ الإهانةِ لجامعة العلوم والتكنولوجيا وسنعلن غداً المقاطعة عن المحاضرات في تمام الساعة 1:30 وسنقفُ وقفةً احتجاجية - في ساحة المكتبة - نرفض فيها هذا القرار ونؤكد على تمسكنا بحقّ الدكتور عُمر الجرّاح في رئاسة جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية؛ رداً ولو لقليل من الجميل على إنجازاته النوعية في جامعتنا.

وعلى ضوء ما تقدم، نؤكد بأن جميع الخيارات أمامنا مفتوحة بما فيها الإعتصام المفتوح، حتى يتحقق الإنصاف ومطلب الشارع الطلابي.

الثلاثاء الموافق 12/12/2017

الكلمة للطلبة 

الرئيس عُمر

المكتب الإعلامي | اتحاد الطلبة الخامس والعشرون.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد