الصفدي: الفشل بإنصاف الشعب الفلسطيني سيشعل الغضب

mainThumb

11-12-2017 09:20 PM

السوسنة - تابع وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، اليوم الإثنين اتصالاته مع عدد من نظرائه، لبحث سبل التعامل مع تداعيات قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها، والحد من التبعات السلبية للقرار المرفوض والمدان باعتباره قرارا يخرق قرارات الشرعية الدولية.

وشملت الإتصالات الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية فيديريكا موغريني ووزراء خارحية بريطانيا بوريس جونسون، وألمانيا سيغمار جابرييل واليابان تارو كونو وفرنسا جان ايف لودريان.

وبحث الصفدي في اتصالاته سبل إيجاد أفق سياسي للتقدم نحو حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس المحتلة على أساس خط الرابع من حزيران 67 وفق المرجعيات المعتمدة خصوصا مبادرة السلام العربية.

كما وضع وزير الخارجية نظراءه في صورة قرارات الموتمر الطارئ لوزراء خارجية جامعة الدول العربية الذي اختتم أعماله في القاهرة فجر أمس. وأكد الصفدي مركزية القدس القضية الأولى في العالمين العربي والإسلامي واهميتها عند العرب مسلمين ومسيحيين.

وشدد على أن الفشل في إنصاف الشعب الفلسطيني وتلبية حقوقه المشروعة سيشعل الغضب، ويقوّي التطرّف على حساب الاعتدال والوسطية، مبينا أن لا قضية تثير مشاعر العرب مسلمين ومسيحيين مثل القدس.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد