مقتل أبرز مسؤولي القوة الصاروخية للحوثيين

mainThumb

12-12-2017 08:33 AM

السوسنة - قتل عدد من قيادات الحوثي في اليمن، بينهم 3 من أبرز المسؤولين عن تركيب الصواريخ، بغارات لطائرات التحالف العربي، حسبما أفادت مصادر عسكرية، الثلاثاء.

وذكرت المصادر أن "خبراء الصواريخ" الثلاثة قتلوا في غارات شنتها الطائرات على مديرية حيس، بمحافظة الحديدة الساحلية، غربي اليمن.
 
والقياديون الثلاثة هم علي محمد سليمان حليصي، ونادي حميد قاسم هيكل، وثالث يكنى "أبو مالك"، وهم مسؤولون كبار في ما يسمى "القوة الصاروخية" التابعة للمتمردين الحوثيين.
 
كما قتل القيادي الحوثي عبد الرحمن محمد الدحن وآخرين كانوا برفقته، في غارة جوية لطائرات التحالف، أثناء محاولتهم تعزيز صفوف الميليشيا على خط التحيتا بالحديدة.
 
وقتل أيضا القيادي الحوثي المكنى "أبو رماح" مع عدد من مرافقيه، في غارة مماثلة في منطقة الجاح جنوب شرقي الحديدة.
 
ويعد "أبو رماح" مشرف الحوثي في منطقة الجاح، وعمل منذ تعيينه على تشريد عشرات الأسر من المنطقة ونهب منازلها ومداهمتها واختطاف المواطنين، وتعذيبهم في السجون.
 
كما قتل ما لا يقل عن 16 من الحوثي في منطقتي الفازة والحيمة بمديرية التحيتا، وأصيب آخرون، إثر استهدافهم بغارات وهم في طريقهم لتعزيز صفوف الحوثيين.
 
وتدور معارك عنيفة في منطقة حيس بمحافظة الحديدة في إطار عملية عسكرية واسعة لقوات الجيش الوطني، تهدف إلى تحرير الساحل الغربي وصولا إلى ميناء الحديدة الإستراتيجي.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد