البحرين تبدأ باستغلال الطاقة الشمسية لانتاج الكهرباء

mainThumb

12-12-2017 01:47 PM

السوسنة  – بدأت البحرين بربط عدادات الكهرباء الذكية بالمنازل تمهيدا لتركيب أنظمة الطاقة الشمسية التي تنتج فيها .
 
وقال وزير شؤون الكهرباء والماء الدكتور عبدالحسين ميرزا انه سيتم تركيب عدادات كهرباء ذكية في المنازل بطريقة مزدوجة من الشبكة الحكومية ومصادر الطاقة المنزلية والتي تعمل في حالة وجود فائض من الطاقة الشمسية في حجم الاستهلاك تحويلها إلى الشبكة الوطنية وتخصم من فاتورة الكهرباء.
 
وأوضح انه تم إعداد التشريعات التنظيمية لذلك وسيصدر قرار التنظيم مطلع العام المقبل بالتوازي مع بدء السماح لأصحاب المنازل بتركيب الألواح الشمسية.
 
وأوضح أن تركيب الألواح الشمسية في المنازل ليس مجانيا وإنما بكلفة تدفع مرة واحدة لإحدى شركات تركيب الألواح الشمسية المعتمدة .
 
وقال ان هناك توجها للاستفادة من أسطح المباني الحكومية مثل المدارس والمستشفيات في تركيب ألواح شمسية وتسخير الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء حيث يوجد 530 مبنى حكوميا يمكن الاستفادة من أسطحها ذات المساحات الكبيرة لتوليد الكهرباء عن طريق الطاقة الشمسية.
 
وبين أن الحكومة تشجع الأفراد في الاستثمار في الطاقة المتجددة النظيفة والمستدامة والتي تؤثر على البيئة إضافة الى انها ستؤدي إلى خلق فرص عمل جديدة وتسهم في توفير كميات الغاز التي تمت الاستعاضة عنها بسبب استخدام الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد