فلسطين النيابية تبحث والسفير الإيراني تطورات الوضع الإقليمي

فلسطين النيابية تبحث والسفير الإيراني تطورات الوضع الإقليمي

السوسنة - دعا رئيس لجنة فلسطين النيابية يحيى السعود الى نبذ التفرقة وتوحيد جهود الدول العربية والاسلامية الوقوف للتصدي لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب المتعلق بنقل السفارة الأميركية للقدس والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل.

 
واكد السعود لدى استقباله بدار مجلس النواب الثلاثاء السفير الايراني لدى المملكة محبتي فردوسي عمق العلاقات الاردنية الايرانية ودور الدول الاسلامية تجاه القضية الفلسطينية كونها القضية الابرز على الساحة السياسية.
 
وثمن دور إيران ودعمها ومؤازرتها للموقف الاردني الرافض للقرارات الأميركية الاخيرة وتفهمها للجهود المبذولة من قبل الاردن والمساعي التي يقوم بها جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه القضية الفلسطينية خاصة والمنطقة بشكل عام.
 
واشار السعود لدى تسلمه دعوة من السفير الايراني لحضور المؤتمر البرلماني المزمع عقده في طهران، الى ان لجنة فلسطين ستكون من ضمن المشاركين في هذا المؤتمر.
 
بدوره ثمن فردوسي دور الاردن في حماية المقدسات الاسلامية والمسيحية من خلال الوصاية الهاشمية عليها وموقف الاردن الصادق والدائم تجاه القضية الفلسطينية، لافتا الى ان ايران تدعم وتؤازر الموقف الاردني ازاء القرارات الأميركية الاخيرة والمتحيزة بشكل واضح وصريح للاحتلال الاسرائيلي.
 
واكد ضرورة تعزيز العلاقات بين البلدين، مبديا استعداد بلاده لتقديم المشورة والنصح من خلال التعاون والتبادل المشترك والعمل على تكثيف الزيارات المتبادلة.