الفيفا تعتبر الجزائر فائزة على نيجيريا في تصفيات كأس العالم

الفيفا تعتبر الجزائر فائزة على نيجيريا في تصفيات كأس العالم

السوسنة - أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الثلاثاء، خصم نقطتين من رصيد منتخب نيجيريا بسبب دفعه بلاعب موقوف أمام الجزائر في ختام تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2018.

 
وتعادل المنتخب النيجيري، الذي تأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018، في روسيا، مع نظيره الجزائري (1-1)، لكن الفيفا قرر فوز محاربي الصحراء (3-0)، بعد إشراك نيجيريا لاعبها عبدولاي شيهو، الذي لم ينفذ عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة بعد حصوله على إنذارين سابقين.
 
وقال الفيفا في بيان له: "العقوبة لم تؤثر على النتيجة النهائية للتصفيات حيث ضمنت نيجيريا التأهل لكأس العالم (وودعت الجزائر كذلك المنافسات) قبل هذه المباراة".
 
وقال الاتحاد النيجيري لكرة القدم، على حسابه الرسمي "تويتر" إنه يتقبل القرار، وأشار إلى أن "رئيس الاتحاد النيجيري (أماجو بينيك) قرر إجراء تحقيق داخلي فوري والتعامل مع الأشخاص المتورطين في الأمر".
 
وبدوره، قال بينيك: "أريد التأكيد على أن الأشخاص المسؤولين عن هذا الخطأ سيعاقبون.. نحن في الواقع نعيد النظر في تشكيل الإدارة الفنية".
 
وتصدرت نيجيريا، قائمة المجموعة الثانية من التصفيات الإفريقية، برصيد 14 نقطة، وظلت في الصدارة بعد شطب نقطتين منها، وبفارق أربع نقاط كاملة عن زامبيا، صاحبة مركز الوصافة، بينما بقيت الجزائر في قاع جدول الترتيب، برصيد أربع نقاط، بدلا من نقطتين.
 
وأوقت قرعة مونديال 2018، منتخب نيجيريا في المجموعة الرابعة "الحديدة" إلى جانب منتخبات الأرجنتين وكرواتيا وآيسلندا.  (روسيا اليوم)