5 مواقع غوص طبيعية جديدة بالمتنزه البحري

mainThumb

13-12-2017 01:16 PM

السوسنة - استحدثت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة خمسة مواقع غوص جديدة لتكون بديلا عن مواقع تم اغلاقها سابقا لوقوعها في منطقة الصناعات المقامة على الشاطئ الجنوبي .

 
وقال الناطق الرسمي باسم السلطة الدكتور عبدالمهدي القطامين إن استحداث هذه المواقع التي اشرفت عليها مديرية الشواطئ ونفذتها كوادر المتنزه البحري تستهدف تشجيع سياحة الغوص في خليج العقبة وجعله مقصدا سياحيا عالميا خاصة مع تزايد الاقبال على مثل هذه الرياضات من قبل دول العالم في خليج العقبة الذي تعد مياهه الاكثر دفئا على مستوى بحار العالم .
 
واضاف ان احد مهام مديرية الشواطئ هو المحافظة على البيئة البحرية في العقبة من خلال إدارة النشاطات الساحلية بطريقة مستدامة وإدارة نشاط ومواقع الغوص في العقبة لتكون كاملة الجاهزية لاستقبال الغواصين وتعريفهم باهم ما يميز المنطقة وهو المرجان البحري الذي يعد اخر حيد مرجاني في جنوبي العالم ما زال محتفظا بقدرته على الحياة والنمو .
 
وبين القطامين ان مديرية المتنزه البحري ايضا قامت بتثبيت عوامة رسو وربط على موقع الطائرة التي تم اغراقها مؤخرا وفتح موقع غوص صناعي جديد هو موقع "الكهف الصناعي" الذي تم إنشاؤه منذ أكثر من ثلاثة اعوام وتم نقل الشعاب المرجانية من منطقة الميناء الجديد وزراعتها حول الكهف .
 
وكانت السلطة قد اغرقت في وقت سابق طائرة عسكرية لتكون موقعا جديدا للغوص في خليج العقبة ليضاف الى مواقع الغوص الموجودة سابقا حيث حظيت العقبة بعد عملية الاغراق بتزايد في الاقبال على الغوص من مختلف الدول مثلما زادت عمليات الغوص المحلية التي ينفذها غواصون محليون .
 
وتأمل السلطة بحسب الناطق باسمها من مراكز الغوص التعاون معها للحفاظ على الشعاب المرجانية وتنظيم نشاط الغوص الذي يعتبر نشاطا مهما ورافدا من روافد تعزيز القيمة المضافة للسياحة في العقبة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد