الاردن يشارك في قمة الكوكب الواحد في باريس

mainThumb

13-12-2017 03:55 PM

السوسنة - ترأس وزير البيئة الدكتور ياسين الخياط وفد الاردن الى قمة "الكوكب الواحد" المنعقدة في العاصمة الفرنسية باريس وبمشاركة وفود من اكثر من 100 دولة اضافة الى المئات من ممثلي الهيئات والمنظمات الدولية العاملة في قطاع البيئة.

 
ويناقش المؤتمر سبل ايجاد مصادر التمويل اللازمة لتسريع اجراءات احلال نظم اقتصادية وتكنولوجية صديقة للبيئة وتجديد التزام الدول المتقدمة الوفاء بالتزاماتها المالية والتقنية تجاه البلدان النامية.
 
وحسب بيان صحفي من وزارة البيئة، كان الاردن اعتمد سياسة متكاملة للتغير المناخي حتى عام 2020 لتكون دليلاً لعمل اللجنة الوطنية لتغير المناخ تغطي العناصر الرئيسية المتعلقة في التخفيف والتكيف.
 
ويواجه الاردن 3 تحديات رئيسية في إطار سعيه لمعالجة اثار تغير المناخ والمتمثلة في تأمين التمويل لتنفيذ البرامج والمشاريع الخاصة في التخفيف والتكيف وتوطين التكنولوجيا الخضراء الصديقة للبيئة وبناء القدرات الوطنية في بلورة المقترحات المنسجمة مع المبادئ التوجيهية للمؤسسات المالية والجهات المانحة.
 
ويمضي الاردن في تنفيذ البرامج والسياسات لمعالجة التحديات المناخية من خلال اعداد خطة وطنية للتكيف نهاية العام القادم ووضع استراتيجية لجذب التمويل لتنفيذ المشاريع الواردة في المساهمات الوطنية المحددة الخاصة بالتكيف في القطاعات ذات الاولوية وهي الطاقة،النقل وادارة النفايات والصناعة والمياه والزراعة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد