هنية يرفض المساس بالدور الأردني في القدس

mainThumb

13-12-2017 05:32 PM

السوسنة - أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية، لرئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، رفضه أي مساس بالدور التاريخي للمملكة الأردنية في القدس ومقدساتها الإسلامية والرفض القاطع لما يسمى بالوطن البديل.

وقال هنية خلال اتصال هاتفي مع الطراونة بحس بيان صادر عن الحركة، إن هذه المرحلة تتطلب أكثر من أي وقت مضى تعزيز الجهود المشتركة والتنسيق المشترك لوقف هذا القرار والذي مثّل عدوانا على فلسطين وعلى المملكة الأردنية الهاشمية على حد سواء كما هو عدوان على العالم الإسلامي كله.

وأشاد هنية بجهود الملك عبد الله بن الحسين ودور البرلمان والمواقف الواضحة والثابتة في رفض القرار، والحراك الشعبي الواسع في الأردن والذي يرسخ كون الأردن عمقا إستراتيجيا للقدس ولشعبنا الفلسطيني.

وأشار هنية أن موقف البرلمان الأردني على وجه الخصوص كان من المواقف السباقة والقوية والتي كان لها الأثر الإيجابي على الحركة الشعبية والجماهيرية في الأردن الشقيق.

من جهته أكد عاطف الطراونة أن قضية فلسطين هي قضية وطنية بالنسبة للأردن، وقضية القدس تحتل الأولوية بالنسبة لجلالة الملك عبد الله بن الحسين ولكل أردني وتحديدا البرلمان.

وأكد الطراونة استمرار الجهود مع كل البرلمانيين في كل العالم لوقف هذا القرار، مشيرا إلى أهمية استمرار التعاون والتنسيق والتواصل المستمر في المرحلة المقبلة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد