عطية يشدد على اهمية الدور الاردني في الحفاظ على المقدسات

mainThumb

13-12-2017 05:47 PM

السوسنة - شدد عضو البرلمان العربي النائب خليل عطية على أهمية الدور الاردني في الحفاظ على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس.
 
واشار الى الدور الكبير الذي يلعبه جلالة الملك عبدالله الثاني في الحفاظ على مقدسات الأمة ورعايته لها والدفاع عنها في المحافل الدولية والإقليمية ومن على منبر الامم المتحدة .
 
ولفت في مداخلة له خلال الدورة الطارئة للبرلمان العربي التي عقدت في القاهرة اخيرا لبحث تداعيات اعتراف الولايات المتحدة الامريكية بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة واشنطن اليها، الى ان الولاية الهاشمية على الأماكن المقدسة لن نتخلى عنها وسيعمل الاْردن بكل طاقاته وإمكاناته للحفاظ عليها ومنع تهويدها كما تريد اسرائيل وواشنطن.
 
وطلب عطية بتبني اقتراحه لتضمين البيان الختامي الصادر عن الاجتماع تأكيد البرلمان العربي ودعمه لمواقف الاْردن والولاية الهاشمية على المقدسات.
 
ووافق البرلمان العربي على تضمين البيان الختامي بندا تضمن مقترح عطية حيث ثمن البرلمان العربي دور الاْردن في الدفاع عن الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية باعتبارها من اهم ضمانات الوجود العربي والإسلامي في القدس.
 
واكد عطية اهمية جهود جلالة الملك في الحفاظ على القدس بالمحافل الدولية، ودعمها عبر البرلمانات العربية وبذل كافة الامكانات لتحقيق ذلك .
 
واكد البيان الختامي للبرلمان العربي الولاية الهاشمية على المقدسات، ودعا لعقد جلسة طارئة للقمة العربية وتفعيل دور البرلمان العربي في المحافل الدولية لإظهار خطورة القرار الاميركي.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد